مؤتمر في عرعرة حول الفقر بالمجتمع العربي

تاريخ النشر: 12/06/15 | 11:47

نظم مركز مساواة بالتعاون مع المجلس المحلي عرعرة عارة، ومنتدى مديري مكاتب الخدمات الاجتماعية العرب، وصندوق فريدرخ إبرت مؤتمراً دراسياً تحت عنوان “مواجهة الفقر في المجتمع العربي- واقع وتحديات” وذلك يوم الخميس الفائت في المركز الجماهيري في عرعرة، تم من خلاله مناقشة موضوع الفقر بالمجتمع العربي وسبل مواجهته الى جانب سبل العمل على دمج الموظفين العرب في القطاع العام والخاص من خلال تقديم حوافز لإستيعاب العمال العرب بالشركات ومواقع صنع القرار في مناقصات حكومية او بدعم حكومي,
6
وافتتح المؤتمر بكلمات ترحيبية قدمتها عرين عابدة ممثلة مركز مساواة، ثم كلمات خطابية شارك فيها كل من مدير مركز مساواة جعفر فرح ورئيس مجلس عرعرة عارة المحامي مضر يونس، عماد عبد الغني – مدير مكتب الخدمات الاجتماعية في مجلس محلي الفريديس، ومندوب منتدى مدراء مكاتب الخدمات الاجتماعية العرب ويهوديت ستلمان من صندوق فريدرخ إبرت.
وكشف اليوم الدراسي عن استعدادات وزارة الرفاه الاجتماعي والسلطات المحلية لتنفيذ برنامج “معالجة الفقر” الذي تقرر في أعقاب توصيات لجنة ألألوف لفحص الفقر. علما أنّ الوزارة والسلطات المحلية تعمل على تجنيد عشرات العمال الاجتماعيين والمرافقين المهنيين لعائلات فقيرة لتنفيذ جزئي بتوصيات لجنة الفقر. كما وأكد الاقتصادي في مركز مساواة اياد سنونو “إعادة مخصصات الاطفال لا يكفي لإخراج الآطفال العرب من دائرة الفقر ومشروع الوزارة هام ومطلوب فتح سوق العمل الحكومي والخاص أمام العمال والعاملات العرب .
17
وأعرب المحامي مضر يونس رئيس مجلس محلي عرعرة عارة عن قلقه الشديد لواقع الفقر المزري والمخيف في الوسط العربي معللا ذلك للسياسات المجحفة والتمييزية التي تنتهجها الحكومة بكل وزاراتها تجاه الوسط العربي مشيرًا الى أن هذا الفقر الصعب الذي تعاني منه جميع البلدات العربية ينعكس جليا على واقع السلطات المحلية العربية التي تتعامل مع مخلفات دوائر الفقر بكل انواعها واشكالها.
هذا , وقد شارك بالمؤتمر كل من النائب عيساوي فريج, النائب ايلي الألوف رئيس لجنة الرفاه الاجتماعي البرلمانية ورئيس لجنة فحص الفقر وعضو كنيست , البروفيسور يوسي يونا , رئيس الجبهة محمد بركة , النائب د. عبدالله أبو معروف , د. عاص أطرش خبير اقتصادي، خولة ريحاني مستشارة تنظيمية وخبيرة في شؤون سوق العمل والنساء، نوريت فايسبرغ نكاش مفتشة قطرية في وزارة الرفاه الاجتماعي، يتسحاق زهافي مدير برنامج معالجة الفقر “نتنفس برفاه- نوشميم لرفاحا ” من قبل الجوينت , بالإضافة الى خبراء من مركز مساواة وموظفين بمكاتب الرفاه الاجتماعي في السلطات المحلية العربية .

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

23

24

25

26

27

1

2

3

4

5

6

7

8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة