نصائح لتجديد الحياة الزوجية وكسر الروتين

تاريخ النشر: 12/06/15 | 11:05

بعد قصة حب نارية مشتعلة وليال من العشق والهيام يصطدم الزوجين المحبين بأولى حقائق الحياة الزوجية فبمرور الايام تفقد ماسة الحب بريقها شيئا فشيئا ويطغى الروتين اليومي ويبدأ الملل بالتسلل الى حياتهما، لكن بالرغم من ذلك يظل جوهر الحب موجودا حتى لو توارى في زحمة متطلبات ومشاغل الحياة الكثيرة.

لذا نقدم لك عزيزتي نصائح ذهبية تساعدك على منح نفس جديد لحياتك الزوجية وكسر الروتين
كوني انانية بايجابية
من الخطأ ان تولي كل اهتمامك لأولادك وزوجك في حين تهملين في نفسك سواء على مستوى الشكل أو على مستوى اهتماماتك ورغباتك، من أجل كسر الروتين، عليك التفكير في نفسك وتجديد هيأتك وشكلك من حين لآخر. كما يستحسن أن تفكري في الأنشطة التي تقومين بها، وتعملي على ممارسة بعض الهوايات التي تحسن من مزاجك وتزيد من طاقتك، فكلما كنت راضية وسعيدة ستستطعين منح المزيد من العطاء لأسرتك فكما يقال فاقد الشيء لا يعطيه.

غيري من عاداتك اليومية
اقلبي مسار يومك رأسا على عقب مرة كل أسبوع على الاقل. إن كنت مثلا تبتدئين يومك بالاستحمام بمفردك، أشركي زوجك في الاستحمام، وغيري من توقيت أنشطتك اليومية، حضري الغذاء قبل الذهاب إلى السوق، فاجئي زوجك باستقبال مميز، اكسري النظام الذي تتبعينه كل يوم، واذهبي لزيارة العائلة في يوم آخر غير عطلة نهاية الأسبوع، غيري من ترتيب غرفة النوم وأثاث المنزل من حين لآخر، كوني متجددة.

غيري من عاداتك الغذائية
لا تتبعي نظاما غذائيا صارما وبدلي الوصفات من حين لآخر وجربي وصفات جديدة، جربي تناول وجبة العشاء خارجا بعض الأحيان، واختارا أطباقا مختلفة لا تتناولانها عادة. أشركي زوجك في إعداد طبق جديد وجرباه معا واستمتعي عزيزتي.

خططا معا لقضاء عطلة الأسبوع
خططا لقضاء عطلة نهاية أسبوع رومانسية تذكركما بذكريات سعيدة وكأنكما عروسين في شهر العسل سافرا إلى أماكن جديدة بحسب إمكانياتكما المادية، اقضيا أكبر وقت ممكن معا وذلك بمزاولة الأنشطة المنزلية معا. وحاولا أن تحظيا ببعض الوقت بمفردكما، للاستمتاع به كما يحلو لكما. انعزلا في مكان شاعري واسترخيا معا، وخططا لقضاء ليلة استثنائية.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة