استمرار مشروع “يدا بيد نتطوع نحو الغد” بـ15 بلدة

تاريخ النشر: 10/06/15 | 8:53

بقلوبٍ مفعمة بالحب وعمل الخير وبعقولٍ أدركت أن العمل التطوعي هو فرصة ذهبية للرقي بالنفس والمجتمع تستمر صانعات الحياة بمشروعها القطري المميز “يدًا بيد نتطوع نحو الغد”، بمشاركة ما يقارب خمسة عشر بلد من مختلف المناطق وقد تضمن المشروع اشتراك فتيات صانعات الحياة بالعديد من النشاطات التطوعية والتي كانت الاساس في انطلاقة المشاريع التطوعية على مدار العام.
ولأن العلم أساس كل عمل قُدمت محاضرات على مستوى المناطق عن أهمية العمل التطوعي وأثره على الفرد والمجتمع وعن أهمية دور المرأة والفتاة في نهضة الأمة وصناعة الحياة، فقد اقيمت محاضرات في كل من ابوسنان “منطقة عكا”، طرعان “منطقة الناصرة”، سخنين “منطقة الشاغور”، شفاعمرو “منطقة شفاعمرو”.
حيث قدمت المحاضرات المدربات آمال خازم وهدى عيسى ومريم عابد. ومن الفعاليات التطوعية التي أقيمت حتى الآن:
الجديدة: زيارة لمدرسة الرحمة في القرية وتقديم برنامج تواصل حب واخاء بين الطالبات – توزيع هدايا ورسومات معبرة عن (الحب في الله) – تنظيف المسجد في القرية.
عبلين: مشروع الطبق الخيري – مشاركة في يوم العودة بتحضير الحلويات الشعبية للمهرجان.
شفاعمرو: الطبق الخيري – مشاركة في بازار الدعوة المحلية – مشاركة في صنع وتقديم الحلويات والمأكولات الشعبية في مهرجان يوم العودة.
مقيبلة: مشاركة الفتيات في التنظيم لأسبوع الدعوة- توزيع الهدايا والنشرات للحضور – اقامة دورة كونديتوريا وتنسيق زهور- تقديم ساعات مخصصة تطوعية لحل الوظائف والمساعدة في الامتحانات للطلاب.
قلنسوة:زيارات تواصل لمختلف المؤسسات مثل مؤسسة السنديان للمعاقين وبيوت المسن – المشاركة بفعاليات حركية ورسومات على الوجوه للأطفال.
كفر قرع:توزيع الطرود الغذائية – زيارات للمرضى والمسنات.
عرعرة:شاركت صانعات بمشروع حفظ النعمة وذلك على مدار العام – فعاليات محلية كثيرة كزيارات المرضى والمؤسسات العامة والتواصل مع طالبات المدارس.
عيلوط: استضافة طلاب صفوف الابتدائية في المركز وتقديم مسرحية تربوية هادفة تتضمن برنامجًا تفعيليًا للطلاب وفعاليات اخرى عن الكلم الطيب – توزيع هدايا للمشتركين – إحتضان أسبوعي لمسنات القرية من قبل صانعات الحياة حيث يقدمن المحاضرات الدينية والاجتماعية للمسنات والأشغال اليدوية وصنع الحلويات وغيرها من النشاطات المميزة.
ام الفحم: ساهمت صانعات الحياة بمساعدة الدعوة المحلية في عدة فعاليات ونشاطات تطوعية تحت عنوان حملة انت الخير ومشروع يدا بيد نتطوع نحو الغد في محاضرات تربوية – توزيع نشرات تحث على العمل التطوعي – مشاركة فعالة في دروس الأحياء في المدينة.
منطقة الغابة:مشروع الطبق الخيري – تقديم محاضرة قيمة عن العمل التطوعي – مشاركة جادة في يوم العودة بتحضير أنواع من المأكولات والحلويات – صنع اشغال يدوية فنية (صورة تراثية فلسطينية داخل المهرجان – توزيع هدايا خاصة للفتيات(حامل المفاتيح) اضافة الى نشاطات مختلفة محلية.
منطقة الشاغور: من خلال مشروع سنابل العطاء التطوعي ساهمت جمعية سند بمشاركة صانعات الحياة في جولة ترفيهية لطلاب وطالبات معهد الأنوار في مجد الكروم حيث قدمت وجبة غذاء وتضييفات وقامت صانعات الحياة (سخنين) بفعاليات مائية وحركية ورياضية ورسم على الوجوه ثم وزعت هدايا لكل الطلاب .
يافة الناصرة: إبداع بالرسومات الفنية التراثية التي قدمت في يوم العودة – المشاركة بجميع فعاليات الدعوة بالاشتراك مع جمعية اقرأ – مشاركة الأطفال بفعاليات الرسم والابداع والتفعيل الحركي ونفخ البالونات- زيارة للروضة حيث قدمن فعاليات ترفيهية للأطفال – اقامة معرض تراثي مميز يشمل أدوات قديمة مثل اطباق القش، جرات الفخار، المطحنة، الهاون، القناديل، والرسومات الفنية والرسم على الفخار.تابعت إدارة صانعات الحياة وجمعية سند المشاريع والنشاطات بكل فخر واعتزاز وحثت الفتيات على الإستمرار لما في هذه المشاريع من فائدة لأنفسهن وللمجتمع وقدمت لهن هدية عبارة عن قميص كتب عليها اسم المشروع ونشرات تحفيزية للمنافسة الدائمة في عمل الخير والتطوع.

1

2

3

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة