كلمتين وبس "امش الحيط الحيط"

تاريخ النشر: 20/02/13 | 10:36

معظم الاباء علموا اولادهم منذ الصغر ان قول مشوفتش ،مسمعتش ينجّي. ولم يعلموهم السباحه والرمايه وركوب الخيل كما اوصانا رسولنا الكريم بل علّمونا ان نمشي الحيط الحيط ونقول يا رب الستيره،وهذا التوّجه مناقضا للنصوص الشرعيه التي وردت بالمصادر الشرعيه الاربعه القران والسنه والاجماع والقياس. ثم المذاهب الفقهيه الاربعه الحنفي والمالكي والشافعي والحنبلي الذين اعتمدوا على القران المصدر التشريعي الاول ثم السنه وهي" كل قول وفعل وتقرير" صدر عن الرسول محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بالدرجه الثانيه بعد القران الكريم( كلام الله المنزل على الرسول عن طريق الوحي جبريل عليه السلام)وهاشم والد جد الرسول مات في بلادنا عندما كان في رحله تجاريه ووقف بشموخ وغز رمحه اوسيفه في المنطقه الغربيه الجنوبيه من فلسطين ومن هنا سميت هذه المنطقه بغزه هاشم .

هذه المقدمه تحتوي على معلومات اساسيه يجب ان يعرفها كل مسلم وكل من يريد ان يتعرف على الاسلام.

والان اريد ان اتسائل واقول للذين يعرفون اركان السلام الخمسسه واركان الايمان السته ويعملون بها ان شاء الله هل الاسلام علمنا ان نقف مع الحيط الواقف على ضلال . واعني بالحيط الواقف هوصاحب المركز والمنصب المتباهي بحاله او صاحب الثروه او طويل اللسان الذي يتنكر لعوراته ويتذكر عورات الناس ونسي قول الشاعر:

لسانك لا تذكربه عوارات امرء

وكلك عورات وللناس السن

ولماذا يقف بعض وجهاء القوم وبعض ائمة المساجد ويصولون ويجولون بخطبهم في بيوت العزاء ولا يتمحورون حول قضيه واحده ويقفون مع الحيط الواقف الذي يصول ويحول على مذهبه المناقض ويملؤوا افواههم بالماء ويتبعون المثل القائل امش الحيط الحيط وقل يا رب الستيره.؟ اليس من الافضل لهم ان لا يتكلموا كثيرا او يوجزون ويختصرون ويفعلون بما ينادون وخير الكلام ما قل ودل.والغريب ان هؤلا الوجهاء والمشايخ متفقون ويهبون هبة رجل واحد ويغرسون براثنهم فقط بالناس الغلابه الذين يتعثرون بلسانهم على حد مفهومهم ويقيمون الدنيا ويقعدونها وينسوا ماقالوا وتخبطهم بالوحل الممزوج.ب………..وكانهم وجدوا ضالتهم المنشوده ولا يراعون مشاعر اهل الفقيد لانهم جاؤوا لابراز عضلاتهم وليس للتعزيه لانهم فقدوا مصداقيتهم منذ ردح من الزمن ومن الافضل ان نطلق عليهم اسم " الردّااااحون"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة