أضواء حول زيارة النائب أيمن عودة للمثلث

تاريخ النشر: 08/06/15 | 22:09

زار يوم الخميس الفائت النائب المحامي أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة، منزل رجل القضاء ومدقق الحسابات السيد رامي زيدان في زيمر، وكان في استقباله جمهور كبير من جميع العائلات في زيمر والمنطقة وشخصيات قيادية وسياسية بينهم البروفيسور أحمد الناطور رئيس محكمة الاستئناف الشرعية سابقا رؤساء مجالس محلية في المنطقة ونوابهم. كما وتضمن اللقاء كلمه ترحيبية للأستاذ علي زيدان بالجمهور والقيادات المحلية.
وكانت زيارةً مؤثرة جدًا اطلع من خلالها على وضع المجالس المحلية في المنطقة واحتياجاتهم.
وعبّر السيدان رامي زيدان والنائب المحامي أيمن عودة عن الحاجة للعمل أكثر على تثبيت وحدة الصف وأن القائمة المشتركة ستخوض الانتخابات القادمة أيضا كقائمة موحدة.

أعرب السيد رامي زيدان بكلمته عن ترحيبه بضيوفه الكرام وسعادته لاستقبال هذه الشخصيات في بلده زيمر. كما وعبر عن سعادته وسعادة الجماهير العربية بنجاح القائمة المشتركة في الانتخابات الأخيرة وعبر عن التزامه بقضايا شعبنا في الداخل وأهمها التعليم والمسكن.

البروفيسور أحمد الناطور رئيس محكمة الاستئناف الشرعية سابقا أشار بكلمته إلى ضرورة لحمة الصف الداخلي وضرورة تغيير الأنماط السائدة من عقليه العشائر والقبائل. وأكد على أن التحديات والمشاكل اليومية التي يعيشها مجتمعنا في الداخل لا تفرق بين ابن الجليل، المثلث أو النقب. وأن القضاء وحده لم يعد كافيا لمعالجه قضايانا الملحة كالتعليم والسكن بل هنالك ضرورة ملحة لوحدة الصف الداخلي وأشاد هو أيضا بدوره بالوحدة السياسية للقائمة المشتركة والتي يرى من خلالها أملا في معالجة هذه القضايا.

الحاج ذياب غانم رئيس مجلس زيمر رحب بكلمته بالجميع وقال إنه يقف بكل فخر واعتزاز بمنزل السيد رامي زيدان الذي قام على هذا الإنجاز الكبير لجمع رؤساء المجالس والبلديات في المنطقة للعمل يدا بيد مع القائمة المشتركة للعمل معا على قضايانا الملحة.

وجاء في كلمة النائب المحامي أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة:- نحن معا نستطيع أن نحقق الإنجاز، النائب هو صوت الناس وهو الذي يقود فكرة معينة أو مشروع معين، هو الذي يلتقي مع المؤسسة الحاكمة ليطرح قضايا الناس. كما أكد على ضرورة العمل الجماهيري المنظم والذي من خلاله نستطيع أن نحرز الإنجازات الجذرية التي نريدها لمجتمعنا.
وأشار أن مثل هذه النقابات يكون لها صدى وتأثير أبلغ وأقوى من صوت النائب في البرلمان. كما أشار إلى تهميش المؤسسة الإسرائيلية التربوية لهوية الطالب العربي وضرورة إعطائه حقه في التعرف إلى تاريخ شعبه، أدبائه ومفكريه بنفس الوتيرة التي ينكشف فيها على حضارة الآخر الإسرائيلي. كما أكد النائب عوده أننا كجماهير عربية نريد أن نبقى جزءا من السياق العربي الإسرائيلي العام ولكن مع الحفاظ على خصوصيتنا الوطنية والقومية وأن القائمة المشتركة هي الفرصة التاريخية لبناء الأطر العربية الوحدوية وأنها أي القائمة المشتركة حققت وحدة أمام العنصرية والتحديات التي تواجهنا.
بدوره أعرب المحامي مرسي أبو مخ رئيس بلدية باقة الغربية عن الحاجة لتكون المشتركة من القوى التنفيذية في الدولة والاقتراب من مركز القرار. وأشار أبو مخ أن الأيام التي كان المجتمع العربي في تركيبته مبنيا على أساس منفعة شخصية لم يعد كذلك الآن وأن هذه الجماهير قادرة على صنع التغيير والدليل هو وحدة صف الجماهير العربية نحو القائمة المشتركة ضاربة بعرض الحائط المنتفعين سياسيا من هذا الحزب الصهيوني أو ذاك.

أما النائب رئيس مجلس جت المحلي السيد محمد وتد رحب بالجميع وقال إنه يقف بكل فخر واعتزاز بمنزل السيد رامي زيدان وشكره على المبادرة وعلى الاستضافة المباركة والأريحية العربية الأصيلة.
وقال إن النجاح للقائمة المشتركة وحّدنا أكثر وعزز انتماءنا وثقتنا بأنفسنا.
وأشار إلى القضايا المصيرية مثل التخطيط الهيكلي التي تحتاج إلى سنين طويلة جدا لدرجة تفقد بها جدواها.
ونحن بحاجة لتحدي سياسة هدم البيوت بحجة الترخيص وبحاجة للميزانيات للمشاريع. وذكر أيضا أنه يمكن تشكيل لجنة للتنسيق بين السلطات المحلية والقائمة المشتركة للعمل معا لحل الكثير من القضايا الملحة.

هذا وعبرت الطالبة لين دقة عن الوحدة ونجاحها وأننا بكلمتها لن نتفرق بعد الوحدة. أما الأكاديمي شادي عمر فتحدث عن وحدة الصف وأهميتها وقوتها وأكد أنه يجب أن ننمي انتماءنا لشعبنا.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة