لقاء مع الإعلامية والفنانة " جمانة فرح "

تاريخ النشر: 19/02/13 | 13:50

مقدِّمة ٌ وتعريف ( البطاقة الشَّخصيَّة ) :

الإعلاميَّة ُ القديرة ُ والمتألقة ُ " جمانه فرح قزعوره " أصلها من مدينةِ الناصرة وحاليًّا تسكنُ في مدينة حيفا ، متزوِّجة ٌ ولها ثلاثة ُ أولاد وهي تعملُ في مجال الماكياج وفي تصميم الإكسوارات والفساتين والجزاذين .. إلخ. وهذا كان عملها الأوَّل .. وتعملُ منظمة ً لمهرجان " أفراح " للأزواج ِ الشَّابَّةِ في الوسط العربي كلَّ عام والذي يُقامُ في مركز الكونجريسن في حيفا. وتعملُ أيضًا إعلاميَّة ً ومقدِّمة َ برامج حيثُ تقدِّمُ برنامجَ : " يوميَّات جمانه " في محطةٍ تلفزيونيَّة – أنترنيت -fuzetv وهو برنامج أسبوعي وقد حققت شهرة ً واسعة ً محليًّا وكان لنا معها هذا اللقاء الخاص.

سؤال 1 ) متى بدأتِ تعملينَ في المجال الإعلامي.. حدِّثينا بتوسُّع ٍ عن البرامج التي تقدِّمينها ؟؟

– جواب 1 – يوجدُ لي سنة تقريبًا أعملُ في هذه المحطةِ التلفزيونيَّة ( fuzetv ) وأما البرنامج الذي أقدِّمهُ ( يوميَّات جمانه ) فأنا بدوري اخترتُ لهُ هذا الإسم وأحببتُ أن أعملَ شيئا ًمختلفا ً ومميَّزًاعن باقي البرامج وأحببتُ أهَمّ وقبلَ كلِّ شيىء أن يكونَ برنامجي محبوبًا ومطلوبًا من جميع فئاتِ وشرائح المجتمع -( للكبار وللصغار) .. البرنامج الذي أعملهُ أسبوعي وفي كلِّ أسبوع يُقدَّمُ وَيُبَثُّ في حلقةٍ وَحُلَّةٍ جديدة تختلفُ عن السابقةِ في مواضيعِها وطروحاتِهَا .

المواضيعُ التي تطرحُ فيهِ : الجمال ، الفن والمُغامرات ، وأهمُّ شيىءٍ أن يكونَ فيهِ كلُّ ما هو جديد ويلفتُ إنتباهَ المشاهدين .

سؤال 2 ) هل عملتِ في محطاتٍ وقنواتٍ تلفزيونيةٍ أخرى غير هذه المحطة ؟؟

– جواب 2 – كانت لي نشاطاتٌ وبرامج أخرى بطلبٍ من السَّيِّد " رفيق حلبي " عن الماكياج والرَّسم على الجسم ، وَعُرضت في ( قنال – عروس 1 ) .

سؤال 3 ) لو خُيِّرتِ أن تعملي في : الصحافةِ المقروءة ( صحف ومجلات ) أو المسموعة ( راديو ) أو المرئيَّة ( تلفزيون ) في أيٍّ منها تعملين ولماذا ؟؟

– جواب 3 – أنا أفضِّلُ الصَّحافة َ المرئيَّة َ ( تلفزيون ) لأنَّ إطلالتي في التلفزيون والبرامج التي كنتُ أعملها للتلفزيون كان بها شيىءٌ مميَّزٌ ولاقت إعجابَ الكثير من المُشاهدين .

سؤال 4 ) ما هي الشُّروط ُوالرَّكائِزُ الأساسيَّة ُ التي يجبُ أن يتحلَّى بها الشَّخصُ الذي يعملُ في المجال ِ الإعلامي حتى يُصبحَ إعلاميًّا ناجحًا وَمُمَيَّزًا ؟؟

– جواب 3 – أوَّلا ً الشَّخصيَّة القويَّة وأن يتقبَّلَ جميعَ الآراء ثمَّ الثقافة الواسعة والخبرة في جميع المجالات – وهذه الأشياء المذكورة يجب أن يتحلَّى بها كلُّ إعلاميٍّ وصحفيٍّ حتى ينجحَ ويحققَ الشهرة َ والإنتشار

سؤال 5 ) أهمُّ الإنجازاتِ التي حققتيها في المجال الإعلامي ؟؟

– جواب 5 – الحقيقة إن كلَّ شيىء عملتهُ وقدَّمتهُ في مجال عملي كانَ ناجحًا ومميَّزًا وما زلتُ في هذا الدرب ، ولي قاعدة ٌجماهيريَّة ٌواسعة من المحبِّين الذين يُشاهدون أعمالي دائمًا ، ومحبَّة ُ الجماهير والناس هي أكبرُ شهادةٍ لنجاح الإعلامي والإذاعي والفنان بشكل عام .

سؤال 6 ) هل المظهرُ الخارجي والجمال الشكلي لهُمَا دورٌ في نجاح الإعلامي ؟؟

– جواب 6 – هذا شيىءٌ مهمٌّ ولهُ الدَّورُ الكبيرُ في نجاح كلِّ شخص ٍ يعملُ في مجال الإعلام والصَّحافة .

سؤال 7 ) ما رأيُكِ في الفضائيَّات العربيَّة ، وخاصَّة ً أنَّ معظمَ الفتيات اللواتي يعملنَ فيها كإعلاميَّات ومُقدِّمات برامج هُنَّ جميلات وأنيقات هل ُقبلوا وَصُودِقَ عليهنَّ للعمل ِ هناك لأجل ِ جمالهنَّ الشكلي وأناقتِهنَّ فقط أم من منطلق ِ العلم والدراسةِ والثقافةِ الواسعة والمؤهِّلات والكفاءات والخبرة المهنيَّة ماذا تقولين ؟؟

– جواب 7 – بشكل ٍ عام يجبُ على المُذيعةِ أن تكونَ مقبولة ًً شكليًّا وجميلة ً وأن تكونَ متعلِّمة ً ومُثقفة ً وتوجدُ لديها المُؤهِّلات والكفاءات المختلفة والدراسة الموضوعيَّة وهذا ما تطلبُهُ حسب رأيي جميعُ القضائيَّات .

سؤال 8 ) هنالكَ بعضُ الذين يعملونَ في مجال ِالإعلام والصَّحافةِ على مختل أنواعِها ( محليًّا ) لا توجدُ عندهم الكفاءاتُ والمُؤهِّلاتُ بل حتى يفتقرونَ للمظهر والشَّكل المقبول وللحظورالمناسب وأصواتهم أيضًا نشازيَّة .. وفي نفس الوقت نجدُ أشخاصًا توجدُ عندهم كلُّ الإمكانيَّاتِ والمُؤهِّلات من : شهادات وكفاءات علميَّة ومهنيَّة ويتمتعون ويتحلُّون بمظهر وشكل خارجي جميل جدًّا ورائع وبصوتٍ إذاعيٍّ حلو ومميَّز ويصلحونَ أن يكونوا ممثلين سينمائيِّن ونجومًا عالميِّين في هوليود ولكنَّهم رفضوا للعمل في معظم وسائل الإعلام المحليَّة من قبل القيِّمين والمسؤولين على هذه الأماكن والوسائل الإعلاميَّة التي يُسميها وينعتها البعضُ بالدكاكين الرَّخيصة والصفراء ما هو تعقيبُكِ على هذا ؟؟

– جواب 8 – هناك الحظ ُّ هو الذي يلعبُ دورهُ، حسب رأيي ، أحيانا ً .. والعلاقات الشَّخصيَّة أيضًا والواسطات وأحيانا ً لإعتبارات شخصيَّة ولمصالح ومآرب ذاتيَّة .

سؤال 9 ) طموحاتُكِ ومشاريعُكِ للمستقبل ??

– جواب 9 – لا حدود لأحلامي وطموحاتي أهمُّ أحلامي أن أرى أولادي يكبرون حسب ما ربَّيتهم وعلى المحبَّةِ والحنان كما عَوَّدتهُم وأن أراهم ناجحين أحلامي الخاصَّة بمجال عملي وشهرتي لا حدود لها . وأيضًا مُهمٌّ عندي أن أذكرَ أنني أحبُّ الجميعَ وأقدِّر محبَّة الناس ونجاحي هو محبَّة ُ الناس لي .

سؤال 10 ) أسئلة ٌ شخصيَّة ٌ ؟

– البرج : الأسد .

– الشراب المفضَّل : الماء .

– الأكلة المفضَّلة : الخضار والفواكة والاشياء الخفيفة .

– اليوم المفضل : الجمعة .

– رأيُكِ في السَّعادة كيفَ تقيِّمينها ؟؟

– جواب – السَّعادة هي شيىءٌ نسبي عند كلِّ إنسان وإذا كان الإنسانُ سعيدًا من الداخل فتنعكسُ عليهِ ويخرجها إلى الخارج ، والسعادة لا حدود لها، وكلُّ إنسان ٍ بإمكانهِ أن يكونَ سعيدًا إذا فكَّرَ بشكل ٍ إيجابي وسليم .

– يقال : إنَّ وراء َ كلِّ رجل ٍعظيم إمرأة ووراء كلِّ امرأةٍ عظيمةٍ رجل عظيم ما رأيُكِ في هذه المقولة ؟؟

– جواب – هذا القولُ صحيحٌ مليون بالمئة لأنَّ سببَ نجاحي الأساسي في كلِّ ما عملتهُ وأنجزتهُ في حياتي يرجعُ بفضل الدَّعم الكبير الذي أخذتهُ من زوجي وما زلتُ أأخذ ُ وأتقبَّلُ هذا الدعم .

وثانيًا الأولاد عندما يرونَ أمَّهُم ناجحة ً وتعملُ وتبدِعُ وتتألَّقُ في عدَّةِ مجالات وأطر فهذا شيىءٌ كثيرٌ ُمفرح ومصدرُ فخر ٍ واعتزاز ٍ لهم .

– يقالُ إنَّ الفنَّ والزواج لا يلتقيان تحت سقفٍ واحد ما رأيُكِ ؟؟

– جواب – هذا خطأ .

– أكثرُ مكان ٍ تحبِّينَ أن تكوني موجودة ً فيه دائمًا ؟؟

– جواب – البحرُ هو أفضلُ وأجملُ مكان ٍ أحبُّ أن اقضي وقتا ً أطولَ قربه – والمكان الثاني هو البيت في مدينة حيفا .

– هل تمارسين الرياضة ؟

– جواب – نعم أمارسُها .

– هل تحبِّينَ القراءة والمطالعة ونوع الكتب التي تقرئينها ؟؟

– جواب – أنا أقرأ جميع أنواع الكتب ، وخاصَّة ًالقصَّة وأنا أيضًا أمارسُ هواية َ الكتابة وأكتبُ الخواطر الأدبيَّة .

– هل تحبِّنَ الشِّعر ؟؟

– جواب – أنا أحبُّ الشِّعرَ وأقرأ كثيرًا لنزار قبَّاني . وأمَّا الأدباء الذين أقرأ لهم دائمًا : أحلام مستغانمي وإحسان عبد القدوس وجبران خليل جبران وغيرهم .

– هل ُتحبِّينَ الموسيقى والغناء وَمَن المُطربون المُفضلون لديك ؟؟

– جواب – أحبُّ الموسيقى والغناء كثيرًا وأحبُّ الإستماع إلى وائل كفوري ونانسي عجرم ورامي عَيَّاش وغيرهم .

– وَمَن الممثلون المفضلون لديكِ ؟؟

– جواب – المُمثل العالمي عمر الشَّريف .

– أنتِ جميلة ٌ وأنيقة ٌ لماذا لا تدخلين مجالَ التمثيل !!؟؟

– جواب – لا يتوجدُ لي أيَّة ُ مشكلة ٍ ولكن حاليًّا لا توجدُ العروضُ الملائمة ُ للدخول ِ في هذا المجال الواسع .

سؤال 11 ) كلمة ٌ أخيرة ٌ تحبِّينَ أن تقوليها في نهايةِ هذا اللقاء ؟؟

– جواب 11 – أحبُّ أن أضيفَ انني سأقيمُ مهرجان " أفراح " للأزواج الشابة في قاعة ( الكاردو ) تشيكبوست – حيفا – بتاريخ ( 17 / 3 / 2013 ) والحفل يُقامُ بهدف مساعدة الأزواج الشَّابة ، وسيكون إقامة ُ حفل زفافهم بأحلى الصور وبأرخص الأسعار . ونجمع العديد من الشرك التي تشمل كل ما يخصُّ الخطوبة والزواج تحت سقف واحد وفي ليلة واحدة . الزوج الرابح بمهرجان 2013 يحصل على جائزة كبيرة في الحفل. وأخيرًا أشكركم على هذا اللقاء الجميل وأتمنى لكم دوام التقدم والنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة