أسبوع حافل بالنشاطات الثقافية بكلية القاسمي

تاريخ النشر: 07/06/15 | 16:02

نظّم قسم اللّغة العربيّة برئاسة الدّكتور سمير كتّاني فعّاليّات أسبوع اللّغة العربيّة في أكاديميّة القاسميّ، اشتملت على نشاطات متنوّعة في مجالي الفنّ والثّقافة، التي تضمّنت قراءة شعرية للطالب حمزة حصاديه، وعرض مسرحية تراثية ثقافية وكوميدية تحت عنوان” الناس أجناس ” بقيادة الفنان خالد أبو علي من مسرح عكا.
كما اشتمل أسبوع اللغة العربيّة على يوم النّشاط الطّلابيّ، الّذي عقد يوم الخميس الموافق 28/05، وشارك في فعّاليّاته طلبة الكليّة. تضمّن هذا اليوم حفلًا مميّزًا اشتمل على مبارزة شعرية بين الطلبة المبدعين في مجال الشّعر ضمن مسابقة “شاعر القاسمي”، وقد فازت بهذا اللقب الطالبة سجى ديك، وقرأ الطالب مصعب عويسات قصيدة شعر من تأليفه، ثمّ قدّمت مجموعة من الطلبة مسرحيّة هادفة، ومن ثمّ اجريت فقرة تكريم للطلبة المشتركين وإعلان نتائج المبارزة الشعرية وقد قام الفنان محمود مرعي بقراءة قصيدة “وصية أم لابنها “.
بالإضافة إلى ذلك، فقد أصدر قسم اللغة العربيّة ثاني أعداد مجلّة القسم “السّاقية”، وهي تضمّ كتابات محاضري القسم وطلبة اللّغة العربيّة في الكلّيّة ضمن إضمامة واحدة، كما أصدر تحت رعايته ديوان شعر للطالبة سجى ديك، هو باكورة أعمالها.
وعلى هامش أسبوع اللّغة العربيّة أقيم معرض الكتاب العربيّ في أروقة الكلّيّة، اشتمل على عناوين متنوّعة في اللّغة والأدب والدّين والحضارة والتّنمية البشريّة والثّقافة.

1

7

6

5

4

3

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة