خريجو جامعات روسيا يخلدون الشاعر بوشكين

تاريخ النشر: 06/06/15 | 13:43

بمناسبة عام الأدب والثقافة الروسية وذكرى ميلاد الشاعر الروسي الكبير الكسندر بوشكين والذي يصادف 6 جزيران، وبدعوة رسمية من المركز الثقافي الروسي، شارك وفد من رابطة خريجي جامعات روسيا والاتحاد السوفياتي في الفعالية الثقافية الخاصة في شارع بوشكين في تل ابيب تشكل من د. سمير خطيب ود. نوخه نجمي-خطيب ود. زياد محاميد والصحفي باسل طنوس ود. حسام عازم، وذلك في ساحة مكتبة بوشكين القديمة في شارع بوشكين في تل ابيب، وبمشاركة واسعه من شعراء وكتاب وصحفيين روس.
وقدم د. سمير خطيب رئيس الجمعية كلمة وتحية خاصة عبر عن تفاعل الجمعية والخريجين مع الأدب الروسي الإنساني ودور الجمعية في نشره كأدب انساني راقي تقدمي يحث على السلام والتآخي، وكونه معبرا عن مشاعر الحرية التي تسعى اليها الشعوب.
وقدم الصحفي باسل طنوس قصيدة للشاعر الروسي الكبير الكسندر بوشكين بالروسية نالت استحسان الحضور، وقرأ د. زياد محاميد قصيدة مترجمة للعربية لبوشكين.
وبعد وضع الورود وسماع المداخلات، حول أهميه شعر بوشكين الانساني والتحرري من متخصصين بالأدب الروسي، ومن ممثلي المركز الثقافي الروسي، تم توجيه دعوة لإتحاد الكتاب باللغه الروسية، للقاء مع مجموعة للكتاب والشعراء الفلسطينيين في البلاد، حيث سيتم اللقاء برعاية المركز الثقافي الروسي في تل ابيب لتعميق التعاون الثقافي لخدمة قضايا السلام العادل والتفاهم بين الشعوب.
وقد شملت الفعالية معرضا لكتب وأشعار بوشكين بعدة لغات.
ويعتبر هذا النشاط احد الفعاليات في سلسله نشاطات ستقام على شرف عام الثقافة والأدب الروسي بمبادرة من رابطة الخريجين.

????
????
????
????
????
????

4

????
????

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة