باقة: براعم إبن خلدون تتألق بالبحث العلمي

تاريخ النشر: 06/06/15 | 18:24

تولي مدرسة ابن خلدون في باقة الغربية أهمية كبيرة للنشاطات والفعاليات المنهجية واللامنهجية بكافة المواضيع وبالأخص العلمية منها. واكبت مركزة العلوم منى وتد موضوع البحث العلمي تزامناً مع متطلبات المدرسة المنهجية وبالتنسيق مع مدير المدرسة أ. محمد قعدان وطاقم معلمي العلوم ووضعته في سلم أولويات الخطة المدرسية.
شارك نخبة من طلاب الصفوف السادسة (الأربعة) في مركز الأبحاث التابع لكفركنا: اذ قاموا بزيارة للمركز مرتين للاطلاع على مراحل البحث العلمي وتنفيذ تجارب بمواضيع هامة وشائقة.
من الجدير ذكره أن استمرار العمل بالمشروع كان بمرافقة طاقم العلوم بالمدرسة.
في تاريخ 7.5.15 شاركت مجموعة طلاب السادس “د” في مؤتمر الأبحاث القطري والذي اقيم في كلية القاسمي برعاية وزارة المعارف ممثلة بمفتش العلوم والتكنولوجيا د. حمد طربيه وبإرشاد المعلمة منى وتد.
اشتركت مدرسة ابن خلدون يوم الخميس المنصرم بيوم الأبحاث المحلي والذي شاركت فيه مدارس باقة جت وبرعاية وزارة المعارف، بلدية باقة، وتبواح بايس.
وقد مثّلت المدرسة أربع مجموعات من طلاب السادس (أ،ب،ج،د) وقدموا عرضاً في أبحاثهم كمشاركين فاعلين لبقية المدارس المشاركة. كان للمدرسة دور فاعل وحضور مشارك في عرض تجارب علمية من خلال المؤتمر قدمها الطالبان: بديع غنايم – (السادس د) ومجد كتانة – (السادس ب) حيث نال عرضهم إعجاب الحاضرين.
المشاركون في هذه الفعاليات من طلاب الصفوف السادسة كرّموا أيمّا تكريم من مدير المدرسة وطاقم العلوم فقد منحوا شهادات تقدير عرفاناً بمشاركتهم ودورهم الفاعل في هذه النشاطات التعليمية التربوية، وأثناء التكريم وعد مدير المدرسة أ. محمد قعدان بتكرار استمرارية هذه الفعاليات لما يعود على تلاميذنا بالمنفعه والفائدة.

1

2

3

4

5

٢٠١٥٠٦٠١_١٠٥٣١٥~2

٢٠١٥٠٦٠١_١٠٥٣٢٦~2_1

٢٠١٥٠٦٠١_١٠٥٣٥٦~2_2

٢٠١٥٠٦٠١_١٠٥٤١٦~2_3

٢٠١٥٠٦٠١_١٠٥٤٢٦~2_4

٢٠١٥٠٦٠١_١٠٥٤٣٥~2_5

٢٠١٥٠٦٠١_١٠٥٤٤٦~2_6

٢٠١٥٠٦٠١_١٠٥٥٠٠~2_7

٢٠١٥٠٦٠١_١٠٥٥٠٧~2_8

٢٠١٥٠٦٠١_١٠٥٥١٧~3

٢٠١٥٠٦٠١_١٠٥٥٢٣~2_9

٢٠١٥٠٦٠١_١٠٥٥٥٣~2_10

٢٠١٥٠٦٠١_١٠٥٦٠٥~2_11

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة