يوم للتوجيه الدراسي في ثانوية برطعة

تاريخ النشر: 16/02/13 | 11:00

ضمن النشاطات التوعوية في توجيه الطالب الثانوي نحو القرار الصائب.استقبلت المدرسة الثانوية في قرية برطعه هذا الأسبوع بإشراف المستشارة التربوية نجوى مدلج وطاقم اقرأ للتوجيه الدراسي حيث أقامت يوما توجيهيا للطلاب، لإكسابهم توعية ومعرفة لاعتبارات في التوجيه المهني كالميول والقدرات وحاجة السوق والكفاءة وغيرها، ولتعزيز أهميتها لديهم.

هدفت المحاضرة التي أقيمت إلى إرشاد الطلاب الثانويين وتصويبهم نحو اعتبارات هامة يجب دراستها واعتبارها مرجعًا قبل اختيار موضوع الدراسة الجامعي نظرًا للتخبط الذي ينتاب الطلاب قبل الانخراط في الحياة الجامعية واضطرار العديد لاستبدال موضوع دراستهم لعدم توجيههم دراسيًا.

تخلل المحاضرات كذلك ورشات عمل لتعميق مفاهيم التوجيه الدراسي كما وزعت كراسات التوجيه الدراسي على الطلاب التي تحوي شرحًا حول العديد من الأمور الهامة التي تهم الطالب الجامعي والمقبل على الدراسة الجامعية. كذلك يحوي مواد قيمة حول كل ما يتعلق بالتعليم العالي والمهني وشروط القبول لكل موضوع وتعريفًا بالجامعات والكليات المختلفة والمواضيع التي تُدرس فيها وغيرها من الموضوعات التعليمية الهامة

.وبدوره أثنى مدير المدرسه الأستاذ سفيان كبها على اقرأ للتوجيه الدراسي جهودهم المبذولة في تصويب الطالب الثانوي نحو الاختيار السليم.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة