بيان بلدية أم الفحم حول جلسة البلدية الأخيرة

تاريخ النشر: 05/06/15 | 12:10

نشرت بلدية أم الفحم بيانا أسموه ” بيان توضيحي ” كرد على ما جرى أول أمس الأربعاء في جلسة المجلس البلدي ونحن هنا بدورنا لزاما علينا أن نوضح لكم الموقف بحيثياته وتفاصيله:
1. جرت جلسة المجلس البلدي أول أمس الأربعاء والتي تم فيها المصادقة على 11 بندا مدرجا على جدول أعمال الجلسة، ونحن بدورنا ومن منطلق مسؤوليتنا صادقنا عليها جميعا نظرا لأهميتها وحيويتها.
2. أدرجت بلدية أم الفحم موضوع مناقشة الخارطة الهيكلية على جدول أعمال الجلسة، هذه الخارطة التي لا نعلم عنها أي شيء وكنا قد تقدمنا في الـ 25 من الشهر الماضي بطلب تزويدنا بالخارطة وملحقاتها وتفاصيلها كي يتسنى لنا دراستها سوية مع بعض مستشارينا من مهندسين ومساحين، إلا أنه وللأسف لم يلبى أي طلب.
3. حاولنا أن نتدارك الموقف قبل حصوله عن طريق المستشار القضائي للبلدية السيد مصطفى قبلاوي ورفعنا له شكوانا وأفهمناه أن ما يجري لا يليق بأخلاقيات العمل البلدي فضلا عن أنه ليس قانونيا، ولكن للأسف لم يحل الإشكال أيضا.
4. وعطفا على النقطة أعلاه نضعكم أهلنا في صورة الحقيقة: إن إدارة بلدية أم الفحم تتعامل باستهتار وقلة مسؤولية سواء مع الجمهور أو مع أعضاء البلدية، وهذا الإستهتار يتمثل بعدم التجاوب إيجابا مع إستجوابات المعارضة وطلباتها وملاحظاتها، الأمر الذي إن دل على شيء فإنما يدل على الكِبر والإستهتار بالجميع.
5. آخر إستهتار وكِبر مارسته إدارة البلدية تمثل بعدم إجراء جلسة طارئة كنا قد طلبناها لمناقشة شكوى الأهالي في حيي عين خالد وعراق سلامة الذين يشكون من شوارع تشكل خطرا محدقا على الأهالي هناك.
6. إدارة البلدية زودنا أمس الخميس بالخارطة وملاحقاتها، كما عينت الجلسة الطارئة المذكورة في البند ” 5 “، وهنا حق لنا أن نسأل: إذا كان الموضوع بهذه السهولة لماذا اذا لم تزودونا إدارة البلدية بها منذ حوالي 10 ايام وبالتالي إختصروا علينا وعلى أنفسهم ما حصل من إنسحاب ومقاطعة للجلسة ؟ هل تريد بلدية أم الفحم ان تقنعنا وتقنع الجمهور أن هذه الاساليب هي التي تجدي نفعها معها ؟
7. ان إنسحاب أعضاء المعارضة نهاية الجلسة كان بسبب تغييبنا المتعمد عن تفاصيل الخارطة وملحقاتها، وبالتالي كيف لنا أن نستمع لشرح عن موضوع لا نملك حتى الحد الأدنى من تفاصيله ؟. نحن منتخبو جمهور ولنا الحق في فهم كل تفاصيل الأمور ونرفض أن تعتبرنا بلدية أم الفحم اعضاء على قارعة الطريق او مهمشون مطلوب منا ان نرد على الاستاذ القائل ” د و آ ” ونجيب نحن: ” دا “.
8. على بدلية أم الفحم أن تتعامل معنا بنفس المستوى كما عليها الإقلاع عن سياسة الاستهتار والتهميش التي تتبعها وعليها أيضا أن تفهم المثل العربي القائل ” زمن أول حول “.
9. نعرب عن دهشتنا بتباكي إدارة البلدية على مناقشة الخارطة الهيكلية وهنا نتساءل: اذا كانت هذه النقطة غاية في الأهمية لماذا تغيب رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان عن الجلسة هو وثلاثة اعضاء آخرين؟ هل الاحتفاء والتقاط الصور هنا وهناك أهم من مناقشة الخارطة الهيكلية ؟.
10. نستغرب أشد الاستغراب لزج موضوع منزل السيد عبد الغني ” أبو ساجد” في هذا الموضوع ونؤكد لأهلنا أن موضوع منزل أبو ساجد أو سواه من المنازل المهددة بالهدم لم يطرح البتة ونعتبر أن زجه ذر للرماد في العيون لن ينطلي على أهلنا الفحماويين الواعين جدا لممارسات الإدارة.
11. نقدر ونثمن كثيرا عمل مهندسي بلدية أم الفحم الذين نتعز ونفتخر بهم وبقدراتهم العالية.

images

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة