بشرى سارة – أكاديمية القاسمي

تاريخ النشر: 15/02/13 | 4:21

تزف أكاديمية القاسمي بشرى سارة لجمهور المعنيين بالتعليم الأكاديمي مصادقة مجلس التعليم العالي على خطة تعليم اللغة العبرية لقب أول B.Ed وعليه تعلن الأكاديمية عن فتح باب التسجيل لتخصص اللغة العبرية للمسار فوق الابتدائي للعام الدراسي 2013/2014 .

بالإضافة إلى التخصصات التالية: الدين الاسلامي، اللغة العربية، رياضيات، حاسوب، علوم، طفولة مبكرة، تربية خاصة، لغة انجليزية.

أكاديمية القاسمي.. الأولى في الجودة والتميز

قررت لجنة التحكيم العليا لمسابقة الجائزة الوطنية للجودة والتميز في القطاع العام على اسم اسحق رابين برئاسة قاضية محكمة العدل العليا المتقاعدة طوفا شطرسبرغ-كوهين منح أكاديمية القاسمي- الكلية الأكاديمية للتربية في باقة الغربية- المرتبة الأولى في مجال التربية.

وكان قد تقدم للمسابقة عشرات المؤسسات التي تعمل وفق موديل الجودة الأوروبي – المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) European Foundation for Quality Managementفي المجالات المختلفة.

أكاديمية القاسمي.. الأولى في المؤتمر الافتراضي

شاركت أكاديمية القاسمي بالمؤتمر الدولي الافتراضي الثالث لتأهيل المعلمين والذي أقامه معهد موفيت بعنوان "פותחים שערים בהכשרת מורים: חינוך והכשרת מורים בעידן הגלובליזציה" خلال سنة 2011 وذلك من خلال نخبة من محاضري الأكاديمية، حيث شاركت الأكاديمية في 20 محاضرة تم عرضها بالمؤتمر واحتلت بذلك المرتبة الأولى بين كليات إعداد المعلمين.

أكاديمية القاسمي.. الأولى في نسبة الأبحاث

يعمل مركز البحث في أكاديمية القاسمي منذ تأسيسه على تعزيز حقل البحث التربوي عامة ومجال إعداد المعلمين بصورة خاصة. يقوم المركز بوصفه مركز بحث فعال، بتزويد تغذية مرتدة للعمل التربوي المكثف في الكلية بهدف تعزيز نجاعة إعداد المعلمين. تتمحور ابحاث التقييم التابعة للمركز في برامج ومشاريع مختلفة. كما ويتعاون المركز مع باحثين في الكليات والجامعات في إسرائيل وخارجها.

هنالك دور آخر للمركز وهو تشجيع محاضري الكلية على إجراء أبحاث وعلى دمج البحث في عملية التدريس. يمنح المركز في إطار هذا النشاط للمحاضرين ميزانيات، خدمات استشارية، خدمات إحصائية ومساعدة في إجراء بحث تربوي على كل مراحله. إضافة إلى ذلك، يعالج المركز الدعم الذي تمنحه الكلية للمحاضرين على اختلاف أنواعه بما في ذلك عرض أبحاث في مؤتمرات في البلاد وخارجها، ترجمة وتنقيح لغوي وإصدار الكتب.

تعليق واحد

  1. يا جماعه بس. هـاي الكليه. عنصريه. كبيره. وانا. شخص الي عاملتهـم كتير دايمن. الحق الاولويه. لاهـل باقه. والايام. تثبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة