سجين أمني يهودي يعلن إضرابه المفتوح عن الطعام

تاريخ النشر: 04/06/15 | 13:30

أفاد موقع “واللا ” الإسرائيلي بأن السجين اليهودي “يعقوب تايتل” قد أعلن يوم أمس عن بدئه بإضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على تقليص إدارة السجون الإسرائيلية ساعات زيارته الأسبوعية إلى نصف ساعة كل أسبوعين لأسباب لم يذكرها .
كما ذكر الموقع بأن السجين اليهودي ” تايتل” كان يتمتع بزيارة مفتوحة لمدة ساعة أسبوعيا قبل أن تقوم إدارة مصلحة السجون بإبلاغه بقرارها الشروع بتقليص ساعات الزيارة إلى نصف ساعة كل أسبوعين إضافة إلى أن الزيارة ستكون مغلقة ” أي من وراء حاجز زجاجي تماما كالسجناء السياسيين الفلسطينيين” .
وصرح السجين اليهودي تايتل للمقربين منه قائلا ” لن أسمح لإدارة السجن أن تعاقبني عبر منعي من زيارة عائلتي وأبنائي “. يذكر أنه اعتقل من قبل السلطات الأمنية الإسرائيلية في تشرين الأول من العام 2009 حيث تمت إدانته بجريمتي قتل وثلاث محاولات أخرى لقتل فلسطينيين وعدة محاولات لتفجير سيارات تابعة للشرطة الإسرائيلية في القدس حيث تم الحكم عليه بالسجن المؤبد مرتين إضافة إلى 30 عام .
وفي سياق الحديث مع المحامي عز الدين جبارين مدير الوحدة القانونية في مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين معلقا على الخبر قال : نحن لا نعلم ما هو السبب وراء تقليص ساعات الزيارة للسجين اليهودي لكن الأمر المثير للسخرية والاستهجان هو أن هذا السجين معتقل منذ العام 2009 وهو متهم بتهم خطيرة جدا ومع ذلك فقد كان يتمتع بزيارة أسبوعية مفتوحة لمدة ساعة كاملة
” وأشار جبارين إلى أن هذا يعتبر دليل واضح على العنصرية والازدواجية التي تتعامل بها إدارة مصلحة السجون والأذرع الأمنية الإسرائيلية فهناك آلاف الأسرى الفلسطينيين المتهمين بتهم لا تقارن بخطورة التهم الموجهة للسجين تايتل ومع ذلك تفرض عليهم إجراءات مشددة خلال الزيارة ومنهم من يتم منعه منها لعدة أشهر بحجة الحفاظ على الأمن.

yosefalsdeq

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة