محاضرة حول تعزيز الهوية والانتماء للإنسان المقدسي

تاريخ النشر: 15/02/13 | 0:11

استمرارا لفعاليات خيمة "صرخة مقدسية" انطلقت بعد صلاة المغرب محاضرة ثقافية بعنوان "تعزيز الهوية والانتماء للانسان المقدسي" ألقاها البروفسور عبد الرحمن عباد الأمين العام لهيئة علماء فلسطين.

واستهلت المحاضرة بتلاوة عطرة من القران الكريم ألقاها الشيخ أسامة العقبي مسؤول الحركة الاسلامية في النقب ،ومن ثم تولى عرافة المحاضرة الأستاذ الباحث صالح اللطفي مدير مركز الدراسات المعاصرة في أم الفحم ، حيث رحب بالحضور وبارك هذه الفعاليات المناصرة للمسجد الأقصى المبارك ،وشدد على أن هذه الليالي هي ليالي احتفاء ،فيها تواصل روحي ومعنوي مع المسجد الأقصى المبارك ،وشدد الأستاذ صالح في كلمته على أن الانسان المسلم أوقاته كلها خير وبركة وما تمر به الأمة ما هي إلا "فيوضات رحمانية حتى يشتد عود الأمة".

وبعد ذلك ألقى البروفسور عبد الرحمن عباد الأمين العالم لهيئة علماء فلسطين كلمته التي أفتتحها بتوجيه رسالة الى فضيلة الشيخ رائد صلاح باسم أهل القدس مهنئا اياه بالجائزة السنية التي منحت له لأنه كفؤ لها وهي كفؤ له ،ومن ثم وجه عباد كلمة شكر للحضور شاكرا اياهم حضورهم نصرة للمسجد الأقصى المبارك.

ومن ثم تحدث في كلمته عن القدس وارتباط المسلمين فيها ،وهويتهم وانتماءهم تجاه بيت المقدس وعن كيفية تنمية الانتماء تجاه هذه القضية المقدسة من خلال الابعاد الايمانية والآيات القرآنية والأحاديث النبوية وأيضا عبر الابعاد الحضارية.

وفي ختام الامسية الاولى لخيمة " صرخة مقدسية أتحفت فرقة الشام للفن الاسلامي من مدينة القدس الأجواء بوصلتها الفنية ،حيث رطبت خلالها الأجواء وحظيت بتفاعل الجمهور .

تقرير وتصوير : احمد ابو الحوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة