محاضرة عن الصّحة النفسيّة بإعداديّة السلام كفرقرع

تاريخ النشر: 15/02/13 | 3:00

أُقيمت أمس الخميس بإعداديّة السلام كفر قرع محاضرة توعويّة لطلاب الصّفوف السابعة، تمحورت حول الصّحة النفسيّة، قدمها لهم الأخصائيّ النفسيّ أ. إبراهيم حجازي مدير عام مؤسسة القلم الأكاديميّة سابقًا, حيث بدأ محاضرتهِ الشّيقة، وفق التسلسل العمريّ من مرحلة الإدراك، لمرحلة التكوين وحتى مرحلة النضوج. وتطرق في سياق حديثهِ، إلى كيفيّة المحافظة على الصّحة النفسيّة، عمليّة التوازن الحياتيّ لدى الإنسان وإلى التجارب الإيجابيّة والسلبيّة الّتي يخوضها الأفراد في المجتمع .

هذا واستعرض خلال محاضرتهِ، أن كل فرد منا عليه واجبات، ولديهِ اهتمامات بُغية الوصولِ للهدف المستقبليّ. الأمر الّذي يتطلب منا أن نتحلى بشخصيّةٍ متماسكةٍ، متوازنة وقويّة لننال مُبتغانا. بالإضافة إلى ذلك تطرق إلى جانب الحزمِ واتخاذ القرار، ومن أجل اتخاذ القرار يجب الحصول على معلومات., من مصادر عدّة كالانترنت وأهل الاختصاص وغيرهم.

كما ويتوجب على الفرد أن يتحرى مصادر معلوماتهِ، من حيث التوثيق والمصداقيّة، وقُبيل اختتام محاضرتهِ، تطرق إلى شبكة الفيسبوك وقال : "الفيسبوك هو أداة فيه أمور سلبيّة وأمور إيجابيّة، وعلينا أن نتحرى الصواب ونتجنب ما هو دونه".

اختتم المحاضرتين بنقاش واستفسارات من قِبل الطلاب، حول الموضوعات الّتي طرحت. الأمر الّذي أتاح للأخصائيّ النفسيّ حجازي، أن يُجيب على تساؤلاتهم، ووسع آفاقهم لمحاور حياتيّة في غاية الأهمية.

من الجدير ذكرهُ: أن الهيئة التدريسيّة في إعداديّة السلام، وعلى رأسهم مدير المدرسة د.زهير غاوي. أزجوا الشكر الموصول لمؤسسة القلم الأكاديميّة والقائمين عليها، وقدموا بدورهم شهادة تقديريّة للأخصائيّ النفسيّ على مشاركتهِ ضمن أسبوع الصّحة .

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة