إختتام مشروع “مع قهوتي نلتقي لنرتقي” بالجديدة

تاريخ النشر: 03/06/15 | 11:04

اختتمت جمعية سند لصلاح الأسرة وبناء المجتمع مشروع “مع قهوتي نلتقي لنرتقي” في قرية جديدة بحضور عشرات النساء اللواتي شاركن بمحاضرات أسبوعية متنوعة.
افتتحت سلسلة المحاضرات بمحاضرة للعاملة الإجتماعية منايا عواد بعنوان “الأسرة في الإسلام” والتي أكدت على أهمية الأسرة وتماسكها وكيفية المحافظة على روابط أسرية سليمة.
تلتها محاضرة “إبني المراهق كيف أحتويك؟” قدمتها موجهة المجموعات منار سواعد حيث ركزت على التغييرات النفسية في جيل المراهقة وأهمية إستعادة جسور التواصل مع المراهق والمحافظة على أساليب تربوية إيجابية.
ثم قدمت المحاضرة سجى سعيد توصياتها حول الإسعافات الأولية وكيفية التصرف في كل حادثة من الحوادث التي يمكن أن تواجه الأم في الحياة اليومية كالإختناق والحروق والتزحلق.
وحول فنون العلاقة الزوجية قدمت المحاضرة إسراء أمارة محاضرتها متطرقةً لأنماط الشخصية المختلفة للأزواج والزوجات وكيفية التعامل مع كل نمط لتقليل المشاكل التي تنبع من سوء التفاهم بين الزوجين.
واختتمت سلسلة المحاضرات بمحاضرة للأستاذ قيصر إغبارية من جمعية إعمار حول إدارة ميزانية المنزل شرح من خلالها أهمية السعي نحو العمل وتحصيل المال، وفوائد الإدخار والتوفير من أجل تحقيق الأهداف المختلفة، وأشار في محاضرته كذلك لوسائل عملية تعين على التقليل من المصروفات وإعداد ميزانية مالية جيدة للأسرة.

1

2

3

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة