هدم ثلاث منازل في القدس المحتلة

تاريخ النشر: 02/06/15 | 10:50

هدمت جرافات بلدية الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء منزلين قيد الانشاء في حي وادي حلوة ببلدة سلوان (مقابل السور الجنوبي للمسجد الاقصى المبارك) لعائلة “أبو خالد -أبو ارميلة”، وحاصرت قوات الاحتلال المنطقة بالكامل واعتدت على أفراد العائلة بالضرب ورش غاز الفلفل السام باتجاههم، ثم قامت بإنزال جرافة الى ساحة المنزل لتنفيذ عملية الهدم.

وبحسب “مركز معلومات وادي حلوة”، أوضح نضال أبو خالد – أبو ارميلة أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل العائلة الساعة الرابعة والنصف فجرا، واعتدت على أفراد العائلة بالضرب والغاز، أصيب خلالها الشاب هاشم أبو خالد 22 عاما بجراح في رأسه ووجهه وتم اعتقاله وتحويله للعلاج. كما أصيب الشاب نور الدين أبو خالد 22 عاماً في وجهه، وعز الدين أبو خالد 24 عاما بجراح ورضوض في عينه، في حين أصيبت الحاجة فاطمة أبو خالد 70 عاما بحالة اختناق بعد رش الغاز داخل المنزل. وأضاف أبو خالد أن قوات الاحتلال احتجزت أفراد العائلة ومنعتهم من الخروج، وشرعت بتنفيذ عملية هدم المنزلين بحجة البناء دون ترخيص.

وكانت العائلة شرعت في بناء الشقتين لعز نضال أبو خالد المقرر عرسه في شهر آب العام القادم وهاشم عماد أبو خالد، خلال شهر تشرين ثاني الماضي، في حين بلغت مساحة كل منزل 70 مترا مربعا، كما أفاد نضال أبو خالد.

ويعيش نضال أبو خالد مع زوجته ووالدته و4 أولاد وابنتين في منزل مكون من 3 غرف، إضافة الى شقيقه هاشم وزوجته و 4 بنات الذين يقطنون في منزل مكون من غرفتين وتوابعها؛ لذلك فقد اضطرت العائلة لبناء المنزلين بسبب الضيق الذي تعيشه العائلتين في منزليهما.

الى ذلك هدمت طواقم بلدية الاحتلال صباح اليوم جناح من منزل المواطن رفيق السلايمة في شارع صلاح الدين، بحجة البناء دون ترخيص. وقال أبو جابر السلايمة أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل ابن عمه رفيق الساعة السادسة صباحا وأخرجت بالقوة أفراد العائلة من المنزل، كما أبعدتهم عن محيط منزلهم وأجبرتهم على الخروج الى شارع صلاح الدين.

وأوضح أن المنزل قائم منذ سنوات طويلة واضطرهم ضيق السكن الى زيادة طابق اضافي، قبل أن تتفاجأ العائلة باقتحام طواقم البلدية للمنزل وهدمه باستخدام “أدوات الهدم اليدوية” دون سابق انذار.

ويعيش في المنزل المسقوف بالقرميد 10 أفراد معظمهم أطفال، وتبلغ مساحته الاجمالية 140 مترا مربعا.

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة