أمسية “بين ماضٍ وحاضر” بمبادرة قُدُماً بكفركنا

تاريخ النشر: 02/06/15 | 15:20

أقامت مجموعة قُدُماً كفركنا بالتعاون مع المجلس المحلي والمركز الجماهيري أمسية بعنوان ” بين ماضٍ وحاضر ” وذلك تزامناً مع ذكرى النكبة وهدم البيوت المستمر في المجتمع العربي.
تخللت الامسية عدة فقرات مختلفة، افتتحت بكلمات ترحيبية لكل من نائب رئيس المجلس المحلي في كفركنا السيد عز الدين امارة والذي أثنى على هذه المبادرة الطيبة للمجموعة وشدد على دعم المجلس المحلي لمثل هذه المبادرات في البلدة والتي من شأنها تعزيز الانتماء وترسيخ تاريخ شعبنا. كما تحدثت السيدة رلى برغوثي قوصيني مركزة مشروع قُدُماً شاكرة الحضور الكرام عن عمل مركز انجاز والذي يتمحور حول ثلاثة محاور اساسية، الاول تطوير مهني للعلاقة ما بين السلطات المحلية العربية والمؤسسات الحكومية في كل ما يتعلق بالميزانيات والتخطيط والبناء. المحور الثاني،علاقة السلطة المحلية المباشرة مع المواطنين. اما الثالث فهو تطوير داخل السلطة المحلية نفسها، صلاحيات المسؤولين، الشفافية في العمل و ادارة رشيدة داخل الهيئات في كل سلطة وسلطة.كما وتحدثت عن مشروع قُدُماً والذي يهدف الى بناء مجموعات شبابية تضم ممثلين عن شريحة الشباب والتي تتراوح اعمارهم العشرينات، لتطوير المبادرة لمشاريع وفعاليات جماهيرية تصب في مصلحة الشباب وذلك داخل إطار قيادي شبابي غير حزبي. يمكننا، هذا الإطار، من التواصل بين جميع الفئات في السلطة المحلية العربية، وزيادة إمكانية التعاون فيما بينها، بهدف الوصول الى قاعدة قيادية ناشطة تطمح قدر الامكان الى العمل بشكل موضوعي والتأثير في اتخاذ القرارات المجتمعية الهامة في كل ما يتعلق بالحكم المحلي العربي. وخصت بالذكر مجموعة قُدُماً كفركنا شاكرةً عملهم الدؤوب لإحياء هذه الامسية. واضافت : ” تهدف هذه المجموعة الى العمل على تذويت العمل الجماهيري، رفع الوعي اتجاه احتياجات البلدة، خلق نواة تأثير شبابيه مستقلة بالتعاون مع السلطة المحلية بهدف التأثير على عملية اتخاذ القرار من خلال طرح القضايا الحارقة على اجندة العمل السلطوي.
كما تخللت الامسية ايضاً محاضرة للإعلامي وديع عواودة بعنوان : ” النكبة ليس فعلاً ماضياً” والذي تطرق من خلالها الى احداث النكبة من خلال عرضه لمقابلات مصورة لأشخاص عاشوا النكبة ومستعرضاً للوضع الراهن لمجتمعنا العربي وفي كون النكبة مازالت مستمرة ونلاحظ ذلك من خلال سياسة الدولة الممنهجة في تغير معالم وتضاريس البلاد خاصة تغيير اسماء البلدات عاتباً على الاعلام العربي المحلي في عدم مواكبته لذلك من خلال الاخبار والبيانات التي يصدرها.
وتخللت الامسية ايضاً فقرة فنية للشابة ماريا جبران وعازف العود مجد حاج وفيلم وثائقي قصير بعنوان ” من ذاكرة النكبة ” من اعداد مجموعة قُدُماً كفركنا.

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed (5)

unnamed (6)

unnamed (7)

unnamed (8)

unnamed (9)

unnamed (10)

unnamed (11)

unnamed (12)

unnamed (13)

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة