المدرسة الاهلية.. صرح علمي شامخ

تاريخ النشر: 13/02/13 | 9:00

باشرت المدرسة الأهلية النموذجية في ام الفحم عملها عام 2004، علمًا بانّها بُنيت بدعم وتبرعات من أهل الخير، الذين رأوا فيها خطوة عظيمة في طريق بناء الإنسان المسلم. يدرس في المدرسة 574 طالبًا وطالبةً، وهم يفدون إليها من مناطق عديدة من الوسط العربي في البلاد. تخدم المدرسة طلاب أم الفحم، ولكنها في المقابل، وضعت لنفسها نهجاً مفاده أن كل طالب عربيّ يحقّ له أنْ يكون من ضمن هؤلاء، لذا نجد قسماً كبيراً من طلاب المدرسة ليسوا من سكان مدينة أم الفحم، بل إنهم يفدون اليها من 34 بلد عربي.

البجروت..اعلى مستوى في في الوسط العربي

· نسبة الحاصلين على شهادة بجروت كاملة تتراوح بين 98%- 100% في جميع الأفواج.

· 93% من شهادات البجروت تضم 30 وحدة تعليمية فما فوق

· المرتبة الأولى في الدولة في نسبة الحاصلين على شهادة بجروت كاملة

· 100% من شهادات البجروت تفي بمتطلبات الجامعات الإسرائيلية

· تطوير جودة شهادة البجروت، ارتفاع في عدد الطلاب الذين يتقدمون إلى 5 وحدات في الرياضيات واللغة الإنجليزية. وهكذا رفع عدد الطلاب الممتازين وذلك حسب معايير الوزارة وصولا الى 24% من مجمل الخريجيين.

· معدلات المدرسة في امتحانات البجروت أعلى من الامتحانات المعدلات القطرية بما يعادل 20 علامة في اكثر المواضيع.

نتائج مشرفة في البسيخومتري

المدرسة ومنذ انطلاقها تخصص للصفوف العاشرة والحادية عشر والثانية عشرة 4 ساعات اسبوعيا ضمن المنهاج التعليمي. من النتائج المشرفة أنه في الموعد الرسمي لامتحان البسيخومتري في شهر نيسان، والذي يتقدم له قسم كبير من الطلاب، أكثر من 94 طالباً يحصل على علامة فوق 600 درجة واكثر من 30 طالباً يحصل على علامة فوق 700 درجة.

تخصصات المدرسة

بيولوجيا وكيمياء / هندسة بيوطبية وفيزياء / برمجة حاسوب وفيزياء / الكترونيكا –حاسوب وفيزياء / بيولوجيا واعلام/ بيولوجيا وبيئة.

مشروع تحفيظ القرآن الكريم

تقوم المدرسة الأهلية للعام السادس على التوالي، بتبني مشروع تحفيظ كتاب الله عز وجل، وفي ذلك فليتنافس المتنافسون، والذي هو عبارة عن مشروع اختياري وغير إلزامي للطلاب والطالبات، ويصبح ملزماً للطالب الذي يختار الانخراط به.

المشروع يستمر على مدار ثلاث سنوات تعليمية ، ويقوم على المشروع 5 معلمين ومعلمات فيتم تركيز الحفظ في كل عام على عشرة أجزاء.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة