المحكمة ترجئ البت بقضية عائلة صب لبن المقدسية

تاريخ النشر: 31/05/15 | 17:53

أرجأت المحكمة المركزية في القدس المحتلة اليوم الأحد البت في قضية بيت عائلة صب لبن المقدسية الذي يحاول المستوطنون اخلاءه والاستيلاء عليه، وانتهت جلسة المحكمة دون اصدار قرار نهائي في القضية الأمر الذي من شأنها أن تفعله في الأيام القليلة الماضية.

وعرض على العائلة خلال التداول في الملف أن تقوم بدفع مبلغ مالي لسلطات الاحتلال التي تدعي ملكية العقار قبل عام1948 وأن تبقى العائلة كمستأجر فيه، إلا أن العائلة رفضت هذا العرض وأصرت على حقها في منزلها وملكيتها له.

وفي حديث لـ “كيوبرس” مع أحمد صب لبن قال ان جلسة اليوم عكست التوجه الأيديولوجي للقاضي الذي يهدف إلى تهويد المدينة المقدسة وإخلائها من أهلها، مشيرا الى ان الطرف الذي يقاضي عائلة صب لبن رفع قضية على عشر عائلات مقدسية أخرى ، لافتا الى ان القانون الإسرائيلي يتيح للمستوطن أن يطالب بعقاراته الموجودة في القدس قبل عام 1948 بينما يمنع المواطن المقدسي من المطالبة بعقاراته الموجودة في القدس والداخل الفلسطيني.

من جهتها قالت نورة صب لبن – صاحبة المنزل- ان الاحتلال هو القاضي وهو الجلاد لانه يستهدف كافة المقدسيين كي يجعلوا هذه المدينة بؤرة استيطانية كبيرة ولكن ندعو الله أن تفشل كافة مخططاتهم ويبقى أملنا بالله أن ننتصر عليهم”.

وتقطن عائلة صب لبن في منزلها الواقع في عقبة الخالدية بالبلدة القديمة منذ ما يزيد عن عام 1953م، حينما استأجرته من الحكومة الأردنية تحت دائرة تسمى “أملاك العدو”، وتدفع بدل إيجار “كمستأجر محمي”، ولكن الاحتلال ومستوطنوه يحاولون الاستيلاء عليه.

unnamed (1)

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة