طلاب مدرسة المستقبل في زيارة لمملكة الألوان

تاريخ النشر: 11/02/13 | 7:19

تحت رعاية مجلس كفر قرع المحلي، مبادرة، إشراف وتنظيم قسم الثقافة والتربية اللا منهجية في المجلس المحلي، فقد تم صباح اليوم تمرير العرض الثقافي المسرحي الشيق "مملكة الألوان" والذي حوى في طياته الكثير والعديد من الرؤى الثقافية والمضامين والرسائل التربوية القيمية التي نسعى جاهدين إلى غرسها في الإنسان القرعاوي والمواطن العربي بشكل عام بغية توطيد علاقته مع الانتماء والعطاء والإنسانية وموضوع احترام الغير وحقه في الاختلاف على حد سواء من اجل خلق عالم انساني.

وقد شارك بالعرض كل من السيدة منتهى عيسى مصاروة مديرة مدرسة المستقبل الابتدائية والسيدة مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية في المجلس المحلي وأسرة المربين والمربيات الأفاضل في المدرسة. وقد افتتحت العرض الذي تم على ارض الحرم المدرسي مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية مها زحالقة مصالحة والتي حيّت بدورها جمهور الطلاب والطالبات والأسرة المدرسية مُؤكدة لهم بأنهم سوف يسافرون من خلال العرض الشيق على متن سفينة الألوان ليدخلوا إلى مملكة الألوان الغنية بالألوان الساحرة والخلابة، مشيرةً أن الألوان في المسرحية هي من الرمزية بمكان لكي تؤكد على أولادنا أهمية تقبل الآخر رغم اختلاف اللون والدين، العرق، الانتماء السياسي، العائلة وغيرها من الاختلافات وضرورة احترام الاختلاف السائد بين الأشخاص وأن هذا الاختلاف يمكن أن يكون رافعة لتعزيز الصداقات بيننا نحن البشر وليس ذريعة للخلافات والعنف والتراتبية بين الناس، على طريق شرعنة الاختلافات وإدراك ماهية التعامل معها، كما أشارت للطلاب بأن الألوان موظفة في العمل المسرحي المبدع للتعبير عن رمزية الاختلاف التي وللأسف هي سبب النزاعات في العالم في كل المواقف بسبب عدم إدراك الناس لكيفية احتواء هذه الاختلافات.

وقد إستمر العرض قرابة الساعة والنصف والتي روفقت بالشوق وحب الاستطلاع والصفيق الحار من الأطفال من الصفوف الأولى والثانية والثالثة في المدرسة، إذ شاهد الطلاب النقاش الذي يدور بين الألوان بلغة مبسطة تسعى إلى تحبيبهم في القيمة الاجتماعية التي ترمز إليها المسرحية من خلال توظيف الفكاهة والضحكة والألوان والرقص والسحر وكل عوالم الأطفال التي تساعدنا في جلب الطالب إلى حقيقة احترام الغير والتحاور مع الاختلاف بشكل إنساني راق يعتز به، إذ تناولت المسرحيه العديد من المواضيع الاجتماعية والتربويه مثل التعاون بين البشر وسبب اختلاف ألوان البشر وألوان الطبيعه فالألوان ايه من آيات الله جل جلاله، ووجود الألوان في حياتنا الطبيعيه أمر مهم وضروري. تجدر الإشارة إلى أن الطلاب والطالبات ابدوا درجة عالية من الإصغاء والاهتمام بالعرض قد تفاعلوا أيضا بكل الحب والحماس مع الشق الأخير أيضا من العرض والذي حوى عرضاً لألعاب سحرية شدت انتباه الطلاب وأسعدت نفوسهم.

من جهتها فقد عبرت مديرة مدرسة المستقبل المربية منتهى عيسى مصاروة عن شكرها وتقديرها للمجلس المحلي الذي يسعى إلى جلب المشاريع الثقافية التي تقوي القيم التي تعمل عليها المدرسة، موجهة شكرها لرئيس المجلس المحلي السيد نزيه مصاروة ومديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية. كما وأشارت السيدة مصاروة إلى الأهمية القصوى التي توليها المدرسة إلى ضرورة التعامل مع اختلاف الآخرين لأن الاختلاف بين الطلاب هو أمر أساسي في بلورة خلق آليات للتعامل مع الطلاب على اختلاف ميولهم وقدراتهم، كما واضافت أن مسرحية مملكة الألوان مميزة من الدرجة الأولى وقد أفلحت في إدخال البهجة والسعادة إلى قلوب أولادنا بالإضافة إلى غناها بالمضامين، كما أنها تتناغم فكريا مع قيم مفتاح القلب وقيمة شهر آذار التي تتناول وبإسهاب واضح تمرره الأسرة التربوية والتدريسية لطلابنا في شتى المشاريع والمجالات التربوية الثقافية وهو موضوع الاختلاف، الوحدة والتوافق.

‫8 تعليقات

  1. اشكر المديرة منتهى على جهودها التي قدمتها لنا لكي تنمي لنا عقولنا واشكر ايضا طاقم المعلمين الذين ثابروا لكي يبنوا مستقبل جميلا لنا مستقبلا رائعا مليئا بالمعرفة والثقافة.

  2. شكر كبير لسيدة مها زحالقة على المجهود الذي تبذلة من اجل اولادنا يعطيك الف عافيةوالى الامام

  3. تحيه خاصه جدا لطالبات وطلاب الصف الثاني “ج” منورين وللمربيه الفاضله ليلى

  4. اشكر المعلمة مها زحالقة على المسرحية الجميلة والمعلمة ايناس مربية الثالث *ج* شكر كبير على الترتيب والنظام وشكر للمديرة منتهى عيسى مصاروة على جهدها الكبير والمعلمين المحترمين شكرًا جزيلا على القاء هذه المسرحية الجميلة والرائعة وشكرًا.

  5. بتجنن المسرحية بس لونكم اتكثروا صور لانو انا ما اشبعت من شوفتي للصور من كثر ما هني حلوات وشكر خاص للمديرة منتهى مصاروة وكمان المديرة مها زحالقه وياريت تكتبوا اسماء الممثلين علشان اتعرف عليهم مبينين كثير حلوين خصوصا الابيض والاحمر كثير حلوين بصراحه هم مشكلين ثنائي رائع جدا الله يخليهم والاطفال كتير حلوة صورهم ما بتتصوروا قديش انبسطت عشان شفت هاي الوجوه البريئه….!

  6. اشكر المعامات والمعلمتن على هذا المسر مملكة الالوان واشكر مديرة المدرسة واشكر مدير المساعد

  7. انا اشكر معلمتي ايناس مربية الصف الثالث (ج) وانا احبها كثيرا واشكر مديرتي منتهى عيسى مصارة وانا ايضااحبها كثيرا واحب كل معلمين ومعلمات وانا اشكركم على المسرحية وكانت جميلة جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة