كلمتييييين وبس

تاريخ النشر: 08/02/13 | 12:37

(النرجّسيه )والدوغريه والمسايره.

لوعرفنا معنىى النرجسيه لابتعدنا عنها، وجميل ان يعجب الانسان بنفسه. ولكن ان يرتقي الواحد منا عرش الطاووس ويصاب بالنرجسيه والغرور وينسى ان نهايته القبور فهذا غير مقبول وحب "الانا" المتطرف ياتي على "الانا " وحطمه ولو كان" الانا" مصنوع من زجاج الكرستال او البلور ولينظر الانسان الى غيره وليكن جميلا متواضعا.

ارجوا الخروج من "الانا"بعد دراسة الانسان نفسه وذاته ويسال نفسه "هل انا اشعر ب-" يا ارض اهتّزي ما عليك الا انا؟ ويسال نفسه هل انا فعلا "دوغري"او هل انا استعمل اسلوب "المسايره" لكي احصل على الاهداف؟

وهل نحن العرب شعب "المسايره" واما الشعوب الاخرى الغربيه شعوب "الدوغري" وهذا احد الاسباب لتقدمها لانها تقول ما لها وما عليها بصراحه "ودوغريه"؟. واما نحن لا نريد ان نسمع الا انفسنا واذا سمعنا الغير نحاول" المسايره" ولو عن طريق الهروب الى المزاح وفي الجلسات الرسميه الجديه لكي يخرج المساير من الجلسه كالزئبق؟

واذا قلنا للواحد انت مخطئ وبصلافه وبجلافه فهذا امر يتناقض مع الصراحه والدوغري لان الدوغري يقول باسلوب اخر:- مثل "احترم رايك ولكن عندي راي اخر مغاير وهيا اسمعني كما سمعتك"

واذا سمعت راي اخر واعجبك قل وبصراحه اوافقك الراي هذه المره وخذ بالحسبان اني لا اساير ولا اتّجمل ورايك في المستقبل يحتمل الخطا او الصواب وسوف اكون معك صريحا و"دوغريا" في كلا الحالتين ولكن باسلوب متحّضر لمنع ظاهره النرجّسيه والمعارضه من اجل المعارضه والعمل الجماهيري من اجل افلاذ اكبادنا وطلابنا لا يحتمل اسلوب المسايره بل اسلوب الدوغري والصراحه.وارجوا ان يكون هذا النهج نهجنا في لجنة الاولياء للمدرسه الاعداديه ودمتم ذخرا لمجتمعكم وفلذات اكبادنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة