نصائح لتزيين غرف الشقق ذات المساحات الصغيرة

تاريخ النشر: 06/06/15 | 10:09

يعتبر اختيار ديكورات و أفرشة الفيلات و المنازل الكبيرة المساحة، من الأمور السهلة، لكن المهمة تصبح صعبة في ما كانت المساحة ضيقة، كما هو الحال بالنسبة للشقق الصغيرة المساحة، أو المنازل ذات الغرف الصغيرة…
إن كنت من صاحبات النوع الثاني من البيوت و لديك صعوبة في اختيار أثاثك، فنحن هنا لمساعدتك، و لإضفاء لمسة من الاتساع على شقتك، لدا ليس عليك سوى إتباع النصائح و الخطوات التالية:
حسب ما ذكره أشهر خبراء الديكور، فإن استعمال السجاد المصنوع من الخامة الخشبية يعطي انطباعا باتساع المكان، كما ينصحون بتعليق الستائر ذات الحجم الطويل لأنها تكسب المكان ارتفاعا أكبر، و بالتالي اتساعا أكبر.
وبالنسبة للرفوف، فعوض اقتناء رفوف من محلات الأثاث، يمكن بناؤها ضمن الجدار و بالتالي سيمكنكتوفير مساحة من المنزل حتى و لو كانت ضيقة.
وتعتبر المرايا من قطع الأثاث الجميلة و المميزة التي تكسب المنزل حجما أكبر إضافة إلى الجمالية التي تضفيها على المكان.
إن كان المنزل كثير الحواجز و الأبواب، فبإمكانك الاستغناء عن هذه الأبواب خاصة إن كانت تتواجد بالممرات، فلا داعي لتواجدها بهذا المكان. مع الحرص على استعمال نفس الإضاءة في هذه المساحات المفتوحة.
من المعروف أن الألوان المفتوحة، تضفي اتساعا على المكان، و العكس طبعا صحيح، لذا واضبي على طلاء جدران منزلك بالألوان المفتوحة.
وإن كانت شقتك مكونة من مجموعة من الغرف الصغيرة، فاحرصي على أن يكون لكل غرفة ديكورها الخاص المتميز بلمسته و طابعه الخاصين به و المختلفين عن باقي الغرف.

small-apartment-15

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة