"حركة شباب ام الفحم أولا"تنظم أمسية شعرية

تاريخ النشر: 06/02/13 | 9:30

نظمت" حركة شباب ام الفحم اولا" امسية شعرية في مركز العلوم والفنون في ام الفحم ,وذلك تكريما لذكرى الشاعر راشد حسين – شاعر الوطن – والشاعر سهيل سليممحاميد والشاعر محمد فارس خضور رحمهم الله جميعا.

وقد لاقت الامسية اقبالا واسعا متمثلا بالحضور الكبير الذي احتشد في قاعة مركز العلوم, حيث بدأت الأمسية بكلمه ترحيبيه من عرفاء الحفل الأستاذ يوسف محاجنة والانسة شهناز محاجنه وبتلاوة من الذكر الحكيم ثم بتلاوة الفاتحة على ارواح الشعراء الراحلين ، رحب بعدها الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم بالحضور ثم شكر مشجعا حركة شباب ام الفحم اولا على تنظيم هذه الامسية التى طالما انتظر امثالها في هذا البلد التاريخي والوطني الذي هو بأمس الحاجة إلى مثل هذه الفعاليات ،وعن الحركة قال انه دائما يتساءل : اين شباب هذا البلد ؟ لماذا هم مغيبون عن الساحة ؟ وخص بالذكر المثقفين الذين هم مستقبل هذا البلد والمسؤولية تناديهم الى اخذ مواقعهم للقفز الى مستقبل افضل

. اعتلى المنبر بعده المهندس جعفر محمد سكران ممثلا عن حركة شباب ام الفحم أولا ، رحب بالضيوف من كافة الحارات والعائلات وشرائح المجتمع الواحد ثم تعهد بالسير على درب الشعراء ، درب الانجاز الذي جسد تاريخهم ، ثم لخص تعريفه للحركة بأنها حركة شبابية فحماويه حرة غيورة على بلدها ، انطلقت عبر أفكار شبابية واسعة الأفكار ، تصبو وتطمح إلى تقوية الرباط الشبابي ووحدة النسيج الاجتماعي والوطني في ام الفحم وذلك عبر ترسيخ رابط الاخوة بينهم ورفع مستوى مكارم الاخلاق والعمل الجماعي المشترك ، ثم اختتم كلمته بقصيدة ثورية مفادها اننا لن نركع ولن نتعب ولن نتراجع والنصر حليف الشباب الطموح القوي بالارادة الصادقة . تلاه في الشكر شقيق الشاعر راشد حسين الأستاذ كمال حسين اغبارية الذي عبر عن تفاؤله في رؤية شباب هذه الامة يهتمون بثقافة الوطن والحرص عليه. و انهى كلامه بقصيدة هزت كلماتها اركان القاعة بما تحويه من المعاني الوطنيه الناقدة والمضيئة للتائه درب المستقبل والتقدم نحو الافضل كما عبر خالد سليم سهيل نجل الشاعر سهيل سليم – رحمه الله – عن ذكريات ومحطات ثقافية وإنسانية هامة في مسيرة والده الادبيه التي جعلته يستحضر الماضي ويعيشها في لحظات وقوفه على المنبر.

وفي قصيدة فريدة من نوعها جمعت بين الالم والامل القتها الشاعرة الصاعدة نمارق توفيق هيكل أيقظت مشاعر كل الحضور. كما شارك في هذه الامسية مجموعة شعراء احرار القلم , د. زياد محاميد, عمار محاميد, صفاء ابو فنه والشاعر الناشئ علي ماجد خرز . كما تخلل كلمات الشعراء عزف على العود من العازف المبدع اشرف محمد سكران بمقطوعات موسيقية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة