د. ابو معروف يطالب بايجاد حل للاختناقات المرورية

تاريخ النشر: 26/05/15 | 12:33

بناء على توجهات عدد من مواطني قريتي البعنة ودير الاسد، بعث النائب د. عبد الله ابو معروف برسالة إلى دائرة الأشغال العامة (ماعتس)، نسخ عنها إلى شرطة كرميئيل، رئيس مجلس البعنة عباس تيتي وأخرى إلى رئيس مجلس دير الاسد احمد ذباح، يطالب فيها الدوائر الرسمية بايجاد حل فوري للاختناقات المرورية المتواصلة في السنة الأخيرة على مفترق قريتي البعنة ودير الاسد\ شارع 85، الأمر الذي يؤدّي إلى شلّْ حركة السير في الشوارع البديلة القريبة من المفترق ايضا.
وقال د. ابو معروف في رسالته، أن مكتبه البرلماني قد أجرى اتصالا بشرطة كرميئيل الأقرب إلى المفترق المذكور حول موضوع الاختناقات المرورية، إلا أن جواب الشرطة المختصر كان، بأن هذا الموضوع هو من اختصاص دائرة الاشغال العامة وليس من اختصاص الشرطة، وبناء عليه يعمل د. ابو معروف على طرق كامل الأبواب من أجل التوصل لحل المشكلة، مؤكدا أن دائرة الأشغال العامة تتحمل المسؤولية الاولى ويتوجب عليها التنسيق مع الشرطة لفرض نظام سير آمن في هذا المكان.
وأشار د. ابو معروف في رسالته، إلى أزمة السير الخانقة على مفترق القريتين المذكورتين وخاصة في ساعات الصباح من كل يوم، والتي تتسبب بخسارة ساعات عمل للعمال والموظفين وهم في طريقهم إلى عملهم، وكذلك عند إيابهم من العمل، خاصة وأن فترة الانتظار في طابور السيارات على المفترق يستغرق ستة أضعاف الوقت في الوضع الطبيعي لحركة السير، هذا بالإضافة إلى الضغوطات النفسية التي يتعرّض لها السائقون والمسافرون إلى عملهم، ناهيك عن زيادة استهلاك الوقود وتلوث البيئة في مثل هذه الحالة.
هذا وأشاد د. ابو معروف بالمبادرين الذين أثاروا هذا الموضوع مطالبين بحله، في مقدّمتهم المحامي نزار بكري من البعنة الذي بعث برسالة للجهات المختصة وصل مكتب ابو معروف البرلماني نسخة عنها، يشرح فيها الأضرار الجسيمة التي تتسبب لممواطني المنطق من جراء إزدحام حركة السير، حيث يقوم هو وعدد من المبادرين في هذه الأيام بحملة تواقيع واسعة في القريتين والمنطقة على عرائض يطالبون فيها الدوائر الرسمية بايجاد حل فوري لهذه المعضلة.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة