وفد برئاسة الشيخ صرصور يلتقي سعادة سفير الأردن

تاريخ النشر: 05/02/13 | 3:22

التقى وفد برئاسة الشيخ إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية/الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، الاثنين 4.2.2013 ، سعادة السيد ( وليد عبيدات ) سفير المملكة الأردنية الهاشمية الجديد وذلك في مكتبه بالسفارة . حضر اللقاء أيضا كل من الأستاذ عبدالكريم مصري رئيس الحركة الإسلامية في بلدة كفر قرع ، والسيد منير مرعي .

أجرى الوفد مع مضيفهم تقييما لمجمل الأوضاع على المستويات المحلية والإقليمية والدولية ، وخصوصا مستقبل الشرق الأوسط في ظل انسداد الأفق السياسي في الشرق الأوسط بسبب تعنت إسرائيل وإصرارها على الاستمرار في سياسة الاستيطان في الضفة المحتلة ، وتهويد القدس وانتهاك الشرعية الدولية ككيان يمارس الاحتلال بقوة السلاح ، وتدهور الأوضاع الاقتصادية والسياسية في فلسطين . كما وتم تبادل الرأي حول فرص الوحدة الفلسطينية على اعتبارها الضمان لمواجهة التحديات التي يشكلها الاحتلال الإسرائيلي ، إضافة إلى ما تشكله الأردن ومصر من ثقل في الجهود الرامية إلى تحقيق انطلاقة في مفاوضات المصالحة ، ولما لهما من أثر في تحديد بوصلة الجهود العربية والدولية تحقيقا للسلام العادل الذي يحقق للشعب الفلسطيني أمانيه الوطنية الكاملة غير المنقوصة .

هذا وبحث الوفد مع سعادة السفير الأردني الوسائل الكفيلة بإيصال المعونات الإنسانية التي تم التبرع بها من سكان كفر قرع إلى مخيمات اللاجئين السوريين في شمال الأردن ، حيث قدم الأستاذ مصري شرحا حول الفكرة وما يتوقعه من الأردن في هذا الصدد .

من جهته أكد سعادة السفير( العبيدات ) على التزام الأردن ملكا وحكومة وشعبا تجاه الحق الفلسطيني الكامل في كل مساراته وفي كافة ملفاته ، وتجاه قضايا أمتها العربية الكبرى ، مشيرا إلى ما تبذله القيادة الأردنية في هذه المرحلة من جهود مضنية في سبيل وضع عربة المصالح القومية العربية والفلسطينية مجددا على الطريق الصحيح . كما وعبر عن ثقته بأن هذه الجهود المخلصة ستؤتي أكلها حتما عاجلا أو آجلا ..

في سياق متصل ، جرى تقييم للوضع السياسي في إسرائيل والتغييرات المحتلمة في الخريطة السياسية على ضوء نتائج انتخابات الكنيست الأخيرة . كما وقدم الوفد شرحا وافيا لآخر التطورات على الساحة العربية داخل إسرائيل في ظل ازدياد مظاهر التمييز العنصري والقهر القومي ضد الجماهير العربية في الداخل على المستويين الرسمي والشعبي ، وفرص تعزيز التعاون بين الأردن وبين المجتمع العربي في المرحلة المقبلة تأسيسا على ما قدمته الأردن للمجتمع العربي في الداخل ابتداء من الحج والعمرة وانتهاء بالمنح الملكية التي ساهمت بشكل بارز في تطوره في جميع مجالات الحياة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة