أمسية ثقافية في اعدادية ابن سينا في كفرقرع

تاريخ النشر: 30/04/10 | 3:49

أقام طلاب الصف التاسع د في مدرسة ابن سينا الإعدادية مساء يوم الخميس امسية أدبية ثقافية على شرف الشاعر الوطني محمود درويش بإشراف المعلمة هديل مصالحة. افتتحت بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب يوسف مصاروة، ثم كلمة لمديرة المدرسة نوال عليمي ومربية الصف بثينة مصالحة وكلمة الطلاب قدمتها الطالبة سهى عسلي . وقد تخللت الأمسية حوارات وقراءات شعرية لمحمود درويش بمشاركة الطلاب اية وسهى عسلي ، اسيل زحالقة، نورهان كرماوي، لينا مصاروة، رؤية يحيى، ولاء عثامنة، دليلة ابو عطا، بيان زحالقة وسهير مصاروة.

وقدم الطلاب تمثيلية هادفة بعنوان “العلم نور” بمشاركة الطلاب سمو بدران، سماء وباسل عسلي، اسيل زحالقة، مراد ومحمد فنادقة، سميح عثامنة وسجى مرزوق. كما وشملت الامسية مقاطع من معزوفات موسيقية باشراف الطالب الفنان محمد فيصل وباشتراك غدير عثامنة.

وفي نهاية الحفل قدم الطلاب عرض من التراث الفولكلوري الدبكة العربية بمشاركة الطلاب احمد ومحمود وامير خلف ، راغب كبها، براء مدلج، مراد فنادقة وسبأ عسلي.

( لارسال مواد وصور لموقع بقجة – عنواننا [email protected] )

( لارسال مواد وصور لموقع بقجة – عنواننا [email protected] )

‫14 تعليقات

  1. كنت أرغب في حضور هذه الأمسية الثقافية، ولكن بسبب التزامات سابقة تعذر ذلك.
    أحيي المبادرين والقائمين على مثل هذه الفعاليات التي تحبب طلابنا بأعلام أدبنا العربي والمحلي، وتعزز انتماءهم وهويتهم، وتمنحهم الفرصة لإظهار مواهبهم وطاقاتهم الإبداعية، وتكسبهم مزيدا من المعرفة والاطلاع!
    أتمنى أن تصبح هذه المبادرات والفعاليات جزءا من عمل المدرسة على مدار السنة كلها، وكلي ثقة أن أبناءنا – فلذات أكبادنا – لن يخيبوا آمالنا وتوقعاتنا!
    د. محمود أبو فنه

  2. كل الاحترام في الاصل مدرسة ابن سينا مليئة بالفعاليات الشيقة ليست هذه اول مرة تقام فيها امسيات وطلاب المدرسة عندهم مواهب مكتنزة وهي الكنز الحقيقي ولفخر البلد بطلابها

  3. دمت ذخرا وسندا لطلابك يا مديرة القلعة , دائما متألقة بجمالك واحترامك للجميع يا سيدة النساء “نوال كناعنة/عليمي” , تحياتنا لك ولجميع طاقم الهيئة التدريسية بقلعة “ابن سينا” .
    أتمنى لك ولكل معلمو ومعلمات والعاملين في المدرسة دوام التقدم والنجاح ودوام الصحة والعافية وبارك الله بكم جميعا وجعله في ميزان حسناتكم وجعل من طلابكم خريجي اطباء وهندسة ومحاماة .

  4. فعالية ادبية رائعة لطلابنا الذين يجسدون أحلى تاريخ ابطاله ادبائنا العرب الذين عاشوا جراح وأحزان ألوطن, وفي أقلامهم خطوا أجمل كلمات وطنية وأرقى مشاعر تنبض وتنطق باسم العروبة. فكيف ننسى قصيدة شاعرنا الوطني محمود درويش حين قال:
    “أحن الى خبز امي وقهوة امي ولمسة أمي..
    وتكبر في الطفولة يوما على صدر يوم
    وأعشق عمري لأني اذا مت, أخجل من دمع أمي…”

  5. كثرت الاخبار بالموقع وعنجد كل الاحترام ويعطيك العافيه يا ادراة الموقع وبالتوفيق

  6. احلى صف واحسن صف واشطر صف في المدرسة الصف التاسع د منشكر معلمة هديل على الشغل الي اشتغلتوا معنا هي وبعض من المعلمات عنجد شكرا لموقع بقجة على هاذ الخبر الحلو بس بكت الامسية حلوي حلوي كثير كل اشيء بكا فيها من فعاليات وفقرات اشياء بجنن شكرا معلمتي هديل مش رايحين ننسى هاي الامسية من مره لانها بكت عنجد كلمة حلوي بتعبرش عن اشي لانها بكت احلى من حلوي. شكرا بقجة ومعلمة هديل مصالحة.

  7. انا فخور جدا جدا بهذه المدرسه خاصه وطاقمها عامه واشكرهم جميعا على المبادرات التربويه والتي هدفها الاول والاخير انشاء امه صالحه ترث وتحافظ على حضارتنا ,قيمنا واخلاقنا .
    منوره الصوره يا مِنى, يا حبيبة خالك.

  8. أحلى شئ في هذه الفعاليات وغيرها مما تم نشره في موقع بقجه هو الكلمه الحلوه التي يسمعها المعلم من طلابه خاصة هذه أكبر جائزه
    المعلمه هديل قديره فعلا
    المعلمه نوال منوره
    اعلم اعلم حقا ان هذه وظيفتنا وواجب علينا عملها وعملها باتقان
    الأجمل من ذالك هو تقدير طلابنا اهالينا لنا ولتعبنا
    ان أوان ان يوضع المعلم في المحور اليس كذلك
    لأن وقتها هذا المعلم سيضع الطالب في عيونه ( مش بس في المركز )

  9. بالطبع كما تقولين يا ايتها المعلمة (تعقيب رقم 11) يجب ان يكون هناك يوم للمعلم لتكريمه من طلابه واحترامه وتقديسه كما يتم تقديس الطبيب والدكتور والمهندس وغيره لان مهنة المعلم هي ايضا من المهن الصعبة والتي يتعب من خلالها المعلم كثيرا من اجل ان يكون طلابه الاوائل في المدرسة وفي المجتمع , بعض الدول الاروبية الراقية من يريد ان يتعلم ويكمل مسيرته التعليمية يذهب ليتعلم موضوع التدريس (معلم) واذا لم يقبل لمهنة التدريس يذهب ويتعلم طب او دكتوراه وما شابه.. هناك في الدول الغربية يقدسون ويحترمون مهنة التعليم , يجب على وزيرنا وزير التربية والتعليم ان يعمل على احترام المعلم وتقديسه وتقدير المعلم من قبل طلابه ليشعر بالسعاده كما قالت الاخت بتعقيب رقم 11 .. انصحك بان تكوني قوية ولا تكتئبي لان الاكتئاب لن يفيد بشيء واهم شيء صحتك قبل مهنتك ! من يهتم بصحته يستطيع ان يهتم بمهنته لانه يكون قويا .

  10. أضف الى ذلك يا رقم 12 تكريم وشكر من الأهالي للمعلمين, فكلمة طيبة منهم تقوي وترفع المعنويات وتفرح النفوس والقلوب. قد يقولون هذا واجب المعلم بطبيعة مهنته وعليها يتقاضى أجراً شهرياً..ولكن صدقني بأن كل معلم يعطي الكثير الكثير فالكلمة الطيبة عنده تساوي أضعاف أضعاف معاشه وتدفعه للعطاء بمحبة واخلاص أكثر فأكثر…

  11. كل الشكر والتقدير الى المعلمة هديل مصالحة…فتحتي باب الامسيات والفعاليات وباب اللغة العربية في هذه المدرسة!…كل الاحترام والى الامام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة