وبزغ الفجر

تاريخ النشر: 05/02/13 | 4:50

بدات الحركه وفيها البركه .وانت يا اخي اخرج الى عملك مبتسما متفائلا بعد هذا الصباح .

صباح الخير والنجاح في العمل المتقن وامتحان البجروت في اللغه العربيه لطلاب الثانويه .

والسؤال هل انت ايها الاب او الام او ولي الامر على بيّنه من ان ابنك او ابنتك

الصبيه ستتقدم الى الامتحان اليوم في بجروت اللغه العربيه؟واذا انت على بينه

هل ايقظتها قبل خروجك الى العمل لتسالها هل هي على مايرام؟وهل حاولت ان تخفف عنها من الخوف من الامتحان وان تشجعها وان تقول لابنتك صباح النجاح والخير والثقه بالنفس بنيّ او ابتني ؟

.ابنك او ابنتك التي يجب ان تكون قريبه من قلبك والقريب من قلوبنا يبقى قريبا قبل وبعد الامتحان مهما كانت النتيجه .وقل لابنك اليانع اليافع وابنتك الصبيه الانسه اليافعه:-.انك ستكوني ابنتي على الدوام كما كنت قبل الامتحان وبعد الامتحان مهما كانت النتيجه .ولكن حاولي قدر المستطاع.

وكن صادقا معه اومعها ولكن ادع لها بالنجاح بصوت واضح ليصل الى قلبها . وقل لها ان النجاح طعمه ومذاقه حلو لك

وخفف من خوفها ومن توتر اعصابه او اعصابها .

كن لابنك صديقا في هذا اليوم

انت اب بالتالي وفي يدك السلطه .

وعد الى البيت عاديا ودعها ان تقول ما عندها اذا رغبت بذلك .وتصرف في البيت عاديا وتناول وجبة العشاء مع العائله عاديا واذهب انت والعائله للخلود والراحه لتقم غدا صباحا الى عملك ولينهض ابنك او ابتتك للتحضير للامتحان القادم واجلس معه او معها وتكلم عن احداث الساعه او عن موضوع اخر غير الامتحانات السابقه لان الامر قد حصل ولا يمكن ارجاع عجلة التاريخ الى الوراء .والمهم ان تجعلها ان تسال نفسها ماهي العلامه التي ارغب بها في الامتحان القادم وكيف السبيل للحصول على الهدف ؟

صدقي ايتها الام او ايها الاب لانك لو اعطيتها الشعور بالامان وتحمل المسؤوليه واكررها المسؤوليه ستعرف لوحدها ان الهدف مع الصبر والايمان بقدراتها والثقه بالنفس سيعطيها النجاح اذا تحررت من الخوف وتحملت المسؤوليه لوحدها وعرفت انها تريد ان تنجح لارضاء ذاتها وروحها وليس لارضائك او ارضاء الاخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة