زيارة مندوبة الكونغرس الامريكي للكلية العربية حيفا

تاريخ النشر: 04/02/13 | 8:00

ضمن النشاطات الهادفة الى تعزيز التعاون بين الكلية الاكاديمية العربية للتربية في حيفا، وهيئات ثقافية تعنى بالتربية والتعليم، استضاف رئيس الكلية المحامي زكي كمال، يوم الخميس الاخير، مندوبة الكونغرس اليهودي الامريكي، د. ليلي شتيرن، منسقة البرامج الاسرائيلية في الكونغرس اليهودي الاميركي، الذي يضم المنظمات الامريكية الداعمة للتربية والتعليم.

هذا وانصب البحث خلال اللقاء على القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين، بهدف اجراء ابحاث علمية واكاديمية مشتركة مع مؤسسات علمية في الولايات المتحدة، اضافة الى توطيد العلاقات واللقاءات بين القيادات اليهودية الاميركية التي تحتل مراكز هامة في الولايات المتحدة الاميركية، اقتصاديا وسياسيا وعلميا وبين رئاسة الكلية الاكاديمية العربية في حيفا، ومحاضريها وطلابها ومؤسساتها.

وكان المحامي زكي كمال قد استعرض خلال اللقاء اهم المراحل التي قطعتها الكلية الاكاديمية، حتى وصلت الى ما هي عليه اليوم من كلية تمنح اللقب الجامعي الثاني في عشرة مواضيع علمية رائدة، يشمل مركز ابحاث علمي يضم خيرة الباحثين والمحاضرين، اضافة الى مركز للتعددية الثقافية والحضارية الذي يهدف الى تقريب وجهات النظر بين الشعوب بغض النظر عن الانتماءات العرقية والدينية والطائفية. وقال: "نهدف الى بناء انسان عربي يعتز بانه جزء لا يتجزأ من هذه الدولة، يساهم في حياتها: ثقافيا وسياسيا وحضاريا وعلميا على قدم المساواة، ويطالب بالمساواة التامة غير المنقوصة وغير المشروطة، ويشارك في اتخاذ القرارات وتحقيق الانجازات".

من جهتها اثنت د. شتيرن على الدور الذي يقوم به رئيس الكلية المحامي زكي كمال، في رفع مستوى الكلية العلمي والاكاديمي والبحثي، ودعم مركز التعددية الحضارية، في محاولة لجسر الهوة بين مواطني الدولة. واشارت الى ان مجمع المنظمات قد اقيم بعد احداث اكتوبر 2000، وبعد ان توصلت الجمعيات اليهودية الى قناعة تامة بوجوب تقليص الفوارق بين المواطنين العرب واليهود في البلاد، ومنح الموطنين العرب المساواة التامة.

البروفيسور سلمان عليان، مدير الكلية، قدم شرحا عن الكلية وتاريخها والدور التربوي والتعليمي الذي تقوم به، عبر المسارات والنشاطات التربوية والتعليمية المتنوعة التي تضعها تحت تصرفهم واختيارهم.

هذا وشارك في اللقاء نيابة عن الكلية ايضا: الدكتور حمد صعب، الدكتور علي اسدي، الدكتور محمد حجيرات، د. نبيه القاسم، د. دافيد شفارتس، والسيدين روجيه تابور ونزيه حلبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة