كلمتييين وبس

تاريخ النشر: 03/02/13 | 12:45

لجان الاولياء الى اين؟


نظمت لجنة الاولياء في مدرسة عتيد الطيبه الثانويه مع الاداره والمعلمين في هذا اليوم اجتماعا مشتركا، تخلله محاضره قيمه من ادارها السيد نوعم وزميله .

وتمحورت المحاضره حول سر النجاح عند الناجحين بغض النظر عن التفاوت في الاجيال اوالنجاح في المجالات االمختلفة وبغض النظر عن العقبات والظروف التي يمكن ان تصادف الانسان في طريقه الى الهدف المنشود.

تمحور الحديث حول سؤالين يجب على الانسان الذي يريد ان ينجح ان يسالهما لنفسه وهما :_الى اين انا ذاهب ؟وكيف السبيل الى ذلك ؟

وفي نفس السياق ركّز وشدّد نوعم على اصطلاح "المسؤولية الذاتيه" واذا تفهم الانسان معنى هذا المصطلح وذوّته لنفسه عندها يمكن ان تتقزمكل الحجج و المبررات والاتهامات للغير وللذات. عندها لا بد ان ترتفع الدافعية للنجاح

.حقا اخي الناجح اسال نفسك لماذا نجحت؟ واما انت الذي تختلق المبررات وتلعن الظروف وشعارك "اني اتهم"اما آن لك ان تصمت وتفكر بايجابيه؟ وان تسال نفسك السؤالين المذكورين اعلاه؟ واما آن لك ان تتغير وان تكون واضحا مع نفسك؟؟

واما آن لك ايها المعلم او او الاب او الموظف او المختص في اي مجال ان تتوقف عن لعن الظلام وانت صانعه ؟ولماذا لا تضع هدفا محددا وتخلق الاليات بنفسك للوصول الى النجاح ؟ لماذا تسطر تاريخك بالاسود بنفسكَ وانت تستطيع ان تُسطر نجاحات تجر الى نجاحات.

والان دعك من القاء الان المسؤوليه على احد؟

الآن الآن افتح دفترك وسجل ماذا تريد وماذا لا تريد وكن انت المسؤول عن نجاحك واعمالك ودعك من الفوبيا (الخوف) من الفشل وكن انت انت وحقك ذاتك واذا عدت من العمل سواء كنت معلما او محاميا اومديرا او وزيرا واذا سالك احد اين كنت اليوم؟ قل له كنت اعمل وانهيت الشغل في الساعه كذا وكذا ولا تقل انهيت التعليم اليوم او تركت المكتب اليوم او انهيت الاجتماع اليوم ولا يهم السامع نوعية عملك المهم انك انهيت شغلك وعملك بنتائج ايجابيه واتقنت عملك على ما يرام ورضيت عن نفسك.


نعم تحديد الهدف والايمان والثقه بالنفس وتحّمل المسؤوليه هي المعادله لسر النجاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة