عاداتك اليومية سر الرشاقة وانقاص الوزن

تاريخ النشر: 25/06/15 | 9:51

النجاح في تحقيق حلم الرشاقة أصبح سهلا، لكنه ليس مفروشاً بالورود، فالأمر يحتاج للتحدي، وعدم الانغماس في الوجبات السريعة، والجري وراء العادات الاستهلاكية التي تزيد الوزن.

وهناك بعض العادات الضارة التي تتكرر خلال حياتنا اليومية، تؤثر على شكل أجسامنا، وتؤدي إلى الترهل وزيادة الوزن، لذا اليك بعض الخطوات الهامة، لتصحيح عاداتك اليومية لتكوني على طريق الرشاقة والحيوية:
أولا: وجبة الإفطار
البعض منا يتحجج بأنه ليس لديه وقت لتناول طعام الإفطار.
هذا أكبر خطأ. حيث إنكِ وبعد فترة قصيرة سوف تشعرين بالجوع، ومن ثم تأكلين بطريقة عشوائية، والأطعمة بالخارج مُغرية، ومليئة بالدهون مهما بدت غير ذلك.
إبدأي صباحك مبكرة ربع ساعة قبل الموعد، وتناولي كوبا من الماء الدافيء وعصير الليمون الحامض على الريق، ثم بوجبة فطور مُشبعة غنية بالفيتامينات والألياف والبروتين، واستقبلي يومك بكل مافيه من أحداث، وأنت واثقة من نفسك.

ثانيا: ضرورة ممارسة الرياضة
ربما لا تسمح ظروفك وانشغالك بالعمل والأطفال، بممارسة أي رياضة، وهذا خطأ حيث إن الرياضة تعمل على تفتيح مسام الجسم، وطرد السموم عن طريق الشهيق والزفير، ومن ثم تحسين حالتك المعنوية.
مارسي الرياضة ولو مرتين أسبوعيا، أو السير على الأقدام نصف ساعة 3 مرات في الأسبوع على الأقل.

ثالثا: النوم الكافي
قلة ساعات النوم تؤدي للبدانة. هذا صحيح. وينجم عن ذلك نقص في القدرات العقلية و الجسدية، والقدرة على التركيز، مما يؤدي للشعور بالجوع، والبحث عن مصادر للطاقة، وسوف نجدها في الأغدية الغنية بالدهون و السعرات الحرارية. لذا أعطِ لنفسك فرصة للنوم فترة كافية من 6 – 8 ساعات يوميا، مع الابتعاد عن مصادر الإزعاج كالتليفون المحمول والتلفاز والنوم في هدوء.

رابعا: إنتبهي لنوعية طعامك
الانتباه لما نأكل أمر مهم جدا، اتنظري في صحنك (ماهي مكوناته) هل هناك خضروات وفاكهة—قطعة البروتين خالي الدهن- هل هناك مشروبات غازية تنسف ما أقوم به من مجهود؟
إنتبهي أيضا لحاسة الشبع، والتي من الممكن أن تشعري بها بعد ثلث الساعة من بداية تناول الطعام، وقومي بقضاء وقت ممتع أثناء الأكل، وكذلك مضغ الطعام جيدا.

خامسا: إستبدلي المشروبات بالمياه
عند الاحساس بالظمأ قد تتجه مباشرة الى مشروب سواء كان عصير او معلبات الصودا والتي قد تساوي وجبة طعام كاملة، نظرا لما تحتويه من سعرات حرارية وعدة ملاعق من السكر.

جربي أن تستبدلي هذه المشروبات بمياه معدنية إجعليها معك دائما في كل مكان تذهبين إليه، خصوصا في فصل الصيف، وعند الشعور بالعطش، المياه هامة لتخلص الجسم من السموم عن طريق طرح البول والعرق.

سادسا: إمتنعي عن تناول الطعام أمام التلفاز
أمام التلفاز يقل تركيزك فيما تأكلين، وبالتالي من الممكن استهلاك أنواع وكميات من الطعام كثيرة، من الممكن جعل الطعام على المائدة، وفي حالة الوجبات الخفيفة يمكنك تحديد كميتها في صحن صغير ولا تملأيه مرة ثانية، وتناولي الطعام ببطء، واستخدمي الشوكة والسكين.

وقللي من استهلاك المقرمشات والبطاطس المقلية والحلوى والبسكويت أمام التلفاز، وإذا كان لديك رغبة في النقرشة تناولي الخيار والجزر شرائح، وشاهدي الفرق.

مع الأسف معظمنا لايراعي هذه الأشياء الهامة مع أطفالنا، حتى أصيب معظمهم بالبدانة لذا عودي أطفالك على أسلوب حياة صحي مثلك تماما، وستشعرين بالفرق.

9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة