"اقرأ" في قلنسوة والتخنيون توجه وترشد الثانويين

تاريخ النشر: 03/02/13 | 6:00

رافقت لجنة "اقرأ" المحلية في قلنسوة ثانويي البلدة من مدرستي "عتيد" و"طوماشين" ممثلة بالطالبين منتصر سلامة وسوزان تايه في جولة إرشادية في معهد العلوم التطبيقية "التخنيون"، بهدف التعرف على الحياة الجامعية ومرافق التخنيون ومواضيعه المختلفة.

وقد استقبل كادر "اقرأ" في "التخنيون" الطلاب، ليصطحبوهم في جولة ارشادية تعليمية للأقسام المختلفة، تخللت شرحًا حول معهد التخنيون وأقسامه المختلفة والمواضيع التي تُدرس فيه، وكذلك تعريفًا عامًا بجمعية "اقرأ" وكتلة "اقرأ" في التخنيون ومشاريعها ونشاطاتها المختلفة الهادفة الى دعم الطلاب العرب ومساندتها لهم.

شمل البرنامج الإرشادي ايضًا الاشتراك في مؤتمر اليوم المفتوح، الذي شمل شرحًا عن التخصصات المختلفة وشروط القبول، وكيفية اختيار الموضوع الملائم الذي يجب أن يتم وفق معايير معينة. كما تعرف الطلاب على الصعوبات والعراقيل التي يواجهها الطالب العربي في الداخل الفلسطيني وسبل مواجهتها، وحثوا الطلاب على الالتحاق بالتعليم العالي لمكانته في بناء ونمو المجتمع. وتخللت الجولة كذلك استراحة طعام في بيت الطالب.

لقد بانت ردود فعل ايجابية من قبل الطّلاب، الذين أبدوا إعجابهم بهذه الجولة، وطالبوا بتكرار هذه الفعَّاليَّات والأنشطة التَّربويَّة والتَّوجيهيَّة.

هذا وتقدمت إدارة المدرسة بالشكر الجزيل لكادر "اقرأ" في قلنسوة والتخنيون على حسن استقبالهم وإرشادهم وتوجيههم لطلاب المدرسة.

مسؤول لجنة "اقرأ" المحلية في قلنسوة الأخ سائد مرعي قال:

"هدفنا من تنظيم هذه الجولة إلى حث الطالب على الدراسة الجامعية، وإلى توسيع تطلعات وفتح آفاق المستقبل أمامه، ولنا في المستقبل القريب زيارات أخرى لجامعات وكليات مختلفة، ونتوجه بشكر خاص لجميع طلاب المدارس والمعلمين المرافقين ولكل من مستشارات المدارس ايناس ناطور وبسمه ناطور لتعاونهن وتنظيمن، ونشكر كتلة "اقرأ" في التخنيون على حسن الاستضافة والتعاون".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة