التزام لواء حيفا بتخصيص 4 مليون شيقل لحل مشكلة الكهرباء والخارطة الهيكليه في كفرقرع!

تاريخ النشر: 31/01/13 | 10:44

"شباب كفرقرع انهضوا للتغيير" تستسصدر التزام من متصرف لواء الشمال يوسف مشلب بميزانية 4 مليون شيقل من اجل وضع خرائط هيكليه لكفرقرع وحل مشكلة الكهرباء جذريا!

عقدت صباح اليوم الخميس الموافق 31/1/2013 جلسه طارئه بين متصرف لواء الشمال في وزارة الداخليه وذلك بعد استمرار ضغوطات المجموعه بمشاركة رئيس المجلس المحلي المحامي نزيه مصاروه ومندوبين عن مجموعة شباب كفرقرع انهضوا للتغيير: انس زحالقه, همام مصاروه, امجد ابوفنة, بشير غاوي وميمون ابوعطا.

في بداية الجلسه شرح مندوبو المجموعه عن مشكلة الكهرباء في القريه وما تجلبه من معاناة لاهالي البلدة وبالأخص لشريحة الأزواج الشابة, متطرقين لعدم تعديل او المصادقه على خريطه هيكليه للبلد منذ اكثر من 30 سنه! وكذلك اشارت المجموعه عن مدى تفشي هذه الظاهره حيث ان هنالك اكثر من 1000 بيت تقريبا بدون خط كهرباء رسمي. ونجحت المجموعه بالحصول على توقيع اكثر من 650 شخص من خلال عريضه الكترونيه بهذا الشأن.

هذا واستمع متصرف لواء الشمال للمشاكل التخطيطيه بالخريطه الهيكليه المقترحه وما تلحقه من اجحاف بحق المواطنين, حيث انها تقتطع الاراضي العموميه والشوارع بشكل غير عادل بتاتا! مطالبين بفتح المجال للمجلس المحلي بوضع خريطه جديده تتمشى مع نمط الحياه في البلده ومع متطلبات الحياه العصريه بحيث يكون تخصيص ملائم لاراضي صناعيه وامكانيات تطوير مستقبليه!

وعقب رئيس المجلس المحلي المحامي نزيه مصاروه على مطالب المجموعه قائلا: " المشكله معروفه للجميع ويعاني منها كل الوسط العربي والداليه وعسفيا وقانون شاحل اوقف بشكل مفاجئ. انا اوافق ان المشكله الرئيسيه في الموضوع هي عدم تقديم الخارطه الهيكليه والمسؤوليه تقع على عاتق المجلس المحلي وحكومة اسرائيل, هذا يعني انه يوجد نزاع بين متصرف لواء حيفا والمجلس المحلي للتقدم بالخارطه الهيكليه للأسباب التاليه:

1. وزارة الداخليه (لجنة التنظيم اللوائيه – حيفا) ارادت الزام المجلس المحلي تقديم الخارطه الهيكليه ع.ن 130 التي قام على تعديلها رئيس المجلس المحلي السابق حيث تضر بقسم كبير من أبناء القرية وتصادر الأراضي العامة بشكل غير متساو الى درجة ان قسم من السكان صودرت اراضيهم (اراضي عامة – ציבורי) بنسبة تفوق ال 50% وقسم اخر اقل من 10%. وانا غير مستعد على تقديم خارطة غير عادلة.

2. مستعد لتقديم خرائط تفصيليه (תוכניות מפורטות) بموجب موافقة اصحاب الاراضي.

3. على استعداد لمصادرة الاراضي لصالح مناطق عامه (שטח ציבורי) لجميع السكان بالتساوي بنسبة 29% كحد اقصى.

وبعد استماع كافة الحضور تكلم متصرف لواء الشمال يوسف مشلب شاكرا جميع المشاركين بالجلسه: رئيس المجلس المحلي والمندوبين عن مجموعة "شباب كفرقرع انهضوا للتغيير" ومن ثم قال: "موضوع شبك البيوت بالكهرباء معروف لي شخصيا بشكل جيد وكنت على تواصل مع عسفيا والداليه فيما يتعلق بالمطالبه لحل مشكلة الكهرباء منذ سنتين. حسب القانون لا يمكن ايصال البيوت بالكهرباء بدون استماره رقم 4. حاولت جاهدا المطالبه بتمديد قانون شاحل بالتوجه الى عوزي لنداو وزير الطاقه والى مكتب رئيس الحكومه خطيا وطرح الموضوع في الكثير من الجلسات الا أن جميع المحاولات باءت بالفشل".

ومن اجل ايجاد الحل الملائم للمشكله في كفرقرع اقترح السيد مشلب العمل على خرائط تفصيليه والتي تحوي على 200 بيت كحد ادنى في كل خريطه تفصيليه (حتى يتسنى ربط البيوت بها للكهرباء بموجب البند 157א من قانون التخطيط والبناء). واشار انه يجب اشتراط ايصال البيوت بالكهرباء بالتعهد لموافاة شروط ومعايير يتم الاتفاق عليها بموجب القانون.

في نهاية الجلسة تعهد السيد مشلب بان يطالب وزارة الداخلية ورئيس الوزراء بتخصيص مبلغ 4 مليون شيقل لصالح وضع خرائط تفصيليه في كفرقرع وذلك في اطار الميزانيه للحكومه الجديده! وذلك من اجل دعم المجلس المحلي في التقدم بالخرائط التفصيليه.

‫33 تعليقات

  1. غريب امرك يا نزيه ,كلشي الاداره السابقه, الاداره الحاليه شو؟

  2. كل الاحترام للمجموعة على التحصيل الرائع قدما والى الإمام بالفعل استطعتم تحصيل أمور لم يستطع المسؤولين من قبلكم

  3. والله انكم بترفعو الراس ….كل الاحترام بتستاهلو ….احسنتم صنعا …كفرقرع تفتخر بأبناء مثلكم ….اتمنى لكم التوفيق ….بوركتم وبوركت خطواتكم ….

  4. وعود ووعود ووعود . الحكي ما عليه ضريبه .
    بدون حل جدري لمشكله الخارطه الهيكليه لن يخصل اي بيت على كهرباء
    والخارطه الهيكليه لن تقدم بالسنوات القريبه .
    ضغط الشباب سيجلب الدمار لكفرقرع فوزاره الداخليه تستغلهم لتضغط على تقديم خارطه الرئيس السابق . مما يشكل الضرر لمئات الدونمات .
    الارض الي راح تصادر اثمن من تقديم مد خطوط الكهرباء
    اعطوا الخبز لخبازه

  5. كل الاحترام والتقدير للشباب ولكل من ساهم في هذا المشروع والى الامام

  6. الحمد لله رب العالمين تحيه وبعد..
    بفضل الله وبحمده تمت اليوم خطوه أخرى من خطوات شباب كفرقرع نحو الحل لشبك البيوت بالكهرباء،القضيه بحاجه الى وقت والى إصرار تام… نحن نعمل جاهدين ولن نتوقف…وعدناكم ونوفي بوعدنا ونحن على يقين اننا سوف نصل الى الحل والله ولي التوفيق

  7. كل الاحترام دمتم ذخرا لبلدكم أعزائي فخورة بكم بترفعوا الرأس .. إنجاز عظيم سيروا راعكم الله 🙂

  8. كفر قرع تفتخر بكم
    .هيك الشغل ولا بلاش ،تحياتي الكم انس، امجد والشباب ،
    انتم بناه المستقبل ،
    الله يقويكم .

  9. الحمد لله انه في ناس صحيوامن سبات عميق في بلدنا العزيز وهموا للتغيير كل الاحترام شباب ورعاكم الله

  10. أشكركم على سعيكم من اجل التغيير وتثبيت التحقيق بالأفعال 🙂 الله بسمعش من ساكت على هيك إنجازات ما شاء الله 🙂 معكم يا أبناء القرية الحبيبة ..

  11. بارك الله فيكم الحمد لله انه في شباب تعمل للمصلحه العامه. مش زي البعض الي بتصور مع فلان وعلان عشان يقول انه بعمل!!!!

  12. شكرا بقجه ولو في كلمه اكبر من شكرا كان ترددنا بنشرها كللللللللللل الاحترام

  13. كل الاحترام الكم الحمد لله انها البلد فيها ناس صاحيه …صارلها زمان نايمه …الله يوفقكم..

  14. جزاكم كل خير ووفقكم الله وارجو ان تذكرو الرئيس انه في يوم من الايام دق على صدره وقال انا لا قبل بالظلم لاحد ارجو ان تاخذو بعين الاعتبار ان الناس المتضررين من الاراضيهم اناس بسيطيون وقطعو لقمة العيش كي يشترو قطعة ارضلابنائهم صغيره

  15. كل الاحترام لكم ومشكورين علا جهودكم وكل الاحترام للسيد نزيه كصاروخ أيضاً لدعمه لكم والبلد ومعا ال الامام والمزيد من المثابرة أ

  16. الى المهندس رقم 3 شو خبزتو بالثلاثين سنه اللي مضت؟ شكرا لجميع الاهالي على الدعم! والله ولي التوفيق.

  17. كل الاحترام والله يبارك بالشباب يعني عملتو او ما عملتو انت جدعان وناس طياب

  18. كل الاحترام لكم على هذا العمل المعطاء والمتواصل والجدي الذي يهدف للتغيير. والجدير بالذكر ان ما يميز عملكم انه لا يسعى لمنفعة شخصية بل لمنفعة ومصلحة البلد الحبيب وسكانه. ويتميز عملكم ايضا بالعطاء وروح التطوع دون مقابل. الامر الذي لطالما افتقدناه. بوركتم، نعم الشباب، نفتخر بكم ونتمنى لكم التوفيق

  19. اولا كل الاحترام والتقدير للشباب . الي فهمته ان المشكلة تتعلق بتقديم خرائط وانا المجلس في ورطة بسسب مصادقة الادارة السابقة على صيغة معينة فيها اراضي عمومية اضر اصحاب الاراضي تضرهم. يعني المشكلة هي كيف التعامل مع الاراضي العامة قضية في لب المشكلة التنظيمية. يجب ان تتعاول البلد كلها في قسمة الحمل للاراضي العامةتحياتي

  20. شكرا للجميع على الدعم – لقد كان الاجتماع هادفا الحمد لله .
    لا ننسى موقف رئيس المجلس المحلي السيد نزيه مصاروه على موقفه الجبار والمشرف تجاه المصلحه العامه وانه غير مستعد على تقديم خارطة غير عادلة تضر بالمواطنين, كل الاحترام بارك الله فيك. معا ان شاء الله في كل خطوة فيها مصلحة بلدنا العزيزة كفرقرع واهاليها الكرام، ودائما كلنا يد بيد نخطو نحو مستقبل افضل.

  21. الى المهندس رقم 3…حبيبي انت خليك بالبيت عند الدفاي وإركن علينا

  22. واذا لحذنا حديث الواء يوسف مشلب في حديث له قال ان القانون والحل بأيد عوزي لندا ومكتب رئيس الحكومه .وهذا يطبق كما تحدث سابقاً عن الموضوع مستشار رئيس مجلس المحلي (حسام مصري ) ملاحضه : ان يوجد في المقال للسيد حسام مصري تصرحات من عوزي لندا ومكتب رئيس الحكومه .(حضاً اوفر للجميع )

  23. الر رقم 28 خبيبتي السيد خسام من ززمان بخاول بس هدول الشباب همي الحل صخ هو مستشار المجلس تبع انتو بس اخنا بنعغف انو يعني مش قدها خبيبتي خظ اوفغ الك وللسيد موما

  24. شكراً على دعمكم يا أهالي كفر قرع .
    انتم خيره الناس ،
    نتمنى ان نكون عند حسن ظنكم ، نحن أبناء هذا البلد الطيب والمعطاء.
    بإذن الله سوف ننجح بكل مساعينا.
    منكم واليكم .

  25. ما بجيبها الا شبابها…وتذكروا ان مشوار الالف ميل ببلش بخطوة !!! تقدموا ثابروا ولا تيأسوا ونيال كفرقرع فيكم…. كل احترام وتقدير…

  26. من هم الناس المتضررين من الخارطه الهيكليه وكم قدمو للبلد من اراض؟ كم منهم اشترو الارض بالرخص لانها عموميه؟ وكم منهم بنا في الشارع ومنع الطريق والخدمات عن اهل بلدو؟ يا … محاوله فاشله للتغطيه على فشل مكشوف.

  27. بارك الله فيكم يا شباب المستقبل – والكهرباء حق – ولا يضيع حق وراءه مطالب , والمسيرة اثبتت ان هناك أكثر من 1000 مطالب للكهرباء , والتحركات الاخيرة بشائر خير ان شاء الله – كلنا ىمعكم قلبا وقالبا !!!!!!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة