كيف تكون معلم إعلام وسينما ناجحا في الوسط العربي

تاريخ النشر: 30/01/13 | 10:59

عقب النجاح المتميز الذي حققه طلاب فرع الإعلام في مدرسة القاسمي الأهلية في باقة الغربية، تم دعوة الأستاذ محمد عويسات مركز فرع الإعلام في مدرسة القاسمي الأهلية من قِبل كلية "سمينار هكيبوتسيم" في تل أبيب؛ لتقديم محاضرة بعنوان "كيف تكون معلم إعلام وسينما ناجحا في الوسط العربي" لطلاب فرع الإعلام في الكلية الذين يرغبون في الانخراط في سلك التربية والتعليم.

تمحورت المحاضرة حول عمل المعلم العربي في موضوع الإعلام والسينما في المدارس العربية، وما هي الصعوبات التعليمية التي يواجهها المعلم من المضامين التعليمية، وخصوصا عند عدم وجود خارطة إعلام عربية خاصة بالوسط العربي في إسرائيل، وعدم وجود فضائيات عربية تبث من الداخل (باستثناء قناة "هلا")، وإنما نستقطب المعلومات والأمثلة من العالم العربي أو من استخدام المضامين الإسرائيلية باللغة العبرية ومن ثم نترجمها إلى اللغة العربية.

أما بخصوص صناعة الأفلام الطلابية فقد تحدث عويسات عن الصعوبات التي يواجهها الطلاب أثناء إنتاج فيلم في ظلّ عدم وجود الموارد المطلوبة من أجل انجاز الفيلم، وكيف يقوم الطالب العربي باختيار المضامين لإنتاج فيلم بظل الموارد الضئيلة والبسيطة المتوفرة في الوسط العربي، والذي تشكل فيه مدرسة القاسمي حالة استثنائية لأن المدرسة تقدم الأفضل لطلابها من حيث جودة المعلمين والإمكانيات التقنية والمعلوماتية.

تأتي هذه المحاضرة بعد سلسلة نجاحات لطلاب فرع الإعلام في مدرسة القاسمي الأهلية لرفع مستوى الأفلام الطلابية في الوسطين العربي واليهودي، وتتويجا للتميز في عدة مسابقات لوائية وقطرية مع مدارس يهودية، علما أنّ مدرسة القاسمي الأهلية هي المدرسة العربية الوحيدة التي تمثل الوسط العربي في المسابقة.

وفي نهاية المحاضرة تم عرض أفلام من إنتاج طلاب مدرسة القاسمي أمام الحضور. وقد نالت المحاضرة والأفلام إعجاب الجمهور بمستواها وفحواها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة