مواجهة إماراتية واعدة بين الأهلي والعين

تاريخ النشر: 19/05/15 | 14:50

يتطلّع العين بطل نسخة 2003 إلى تكرار ما فعله العام الماضي عندما يحلّ غداً الأربعاء ضيفاً على مواطنه الأهلي في مواجهة إماراتية مثيرة ضمن منافسات ثمن نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم .

وسبق للعين أن التقى مواطنه الجزيرة في النسخة الماضية وتفوّق عليه ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة (2-1)، وهو يأمل أن يكرّر الأمر نفسه مع الأهلي في ثاني مواجهة إماراتية من نوعها في البطولة القارية.

واكتسبت مباريات الفريقين أهمية كبيرة في السنوات الأخيرة بالنظر إلى المنافسة بينهما على نيل البطولات المحلية التي ابتسمت للعين هذا الموسم بعدما جرّد الأهلي من لقبه بطلاً للدوري، في حين ردّ الأخير بالفوز بلقب الكأس السوبر على حساب العين نفسه (1-0).

ويملك العين أفضلية نسبية على صاحب الضيافة غداً من واقع خبرته الكبيرة في البطولة القارية والتي توّجها بنيل لقب نسخة 2003 ووصافة 2005، في حين يصل الأهلي إلى هذا الدور للمرّة الأولى في تاريخه.

وتأهّل العين إلى الدور الستة عشر بعد صدارته للمجموعة الثانية برصيد 12 نقطة ودون أن يتعرّض لأي هزيمة، في حين احتلّ الأهلي المركز الثاني في الرابعة بفارق المواجهات المباشرة عن ناساف كارشي الأوزبكي الذي تساوى معه بنفس الرصيد (8 نقاط).

ويملك الفريقان العدد الأكبر من اللاعبين الدوليين في تشكيلة منتخب الإمارات التي أعلنها المدرّب الوطني مهدي علي استعداداً للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهّلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا، هذا إضافة إلى لاعبين أجانب على مستوى عال.

ويضمّ العين من الدوليين الحارس خالد عيسى ومهند العنزي ومحمد فايز وإسماعيل أحمد ومحمد أحمد وعمر ومحمد عبد الرحمن، إضافة إلى الدولي الغاني أسامواه جيان والكوري الجنوبي لي ميونغ والفرنسي كيمبو إيكوكو، في حين سيكون السلوفاكي ميروسلاف ستوتش الغائب الأكبر بسبب الإيقاف.

وتزخر صفوف الأهلي بالدوليين الإماراتيين أيضاً وهم إسماعيل الحمادي وأحمد خليل وماجد حسن وحبيب الفردان وعبد العزيز صنقور وعبد العزيز هيكل ووليد عباس، الذين سيشكّلون مع البرازيلي الدولي إيفرتون ريبيرو والتشيلي لويس خيمنيز والدولي المغربي أسامة السعيدي نقطة الثقل في التشكيلة التي سيدفع بها المدرّب الروماني كوزمين أولاريو في تشكيلة مباراة الغد.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة