كلمتين وبس

تاريخ النشر: 29/01/13 | 13:33

أعمل معروف وارمه في البحر قالت العرب :-(من يصنع المعروف في غير أهله يلاقي ما لاقاه مجير أم عامر). وأنا أقول اصنع المعروف مع غير أهله وأهله تكن من أهله وصاحبه.واذا وجدت ان معروفك ذهب هباءا وهدرا احذر من صنيعة وخديعة من صنعت له المعروف،لكي لا يستغل طيبتك ويطمع فيك فان تجارب الزمان علمتني ان من الناس أناس حتى ولو لم تذكرهم بمعروفك يلاقوق بالإساءة وجحود الجميل ونقران المعروف.وهذا يذكرني باغنية يا ناكر المعروف ولا ادري من صاحب هذه الاغنيه. وهذا النوع الغير وفي والغير الصادق يمكن ان يرفع في وجهك البنادق

‫3 تعليقات

  1. بعد مرور (47) عاما من عمري , وجدت ان الناس اذا مدحتهم زادو لك حبا واحترما . ولكن اذا نصحتهم واظهرت لهم عيوبهم واخطائهم , كرهوك وزادو لك حقدا , لان قلوبهم ملئت حبا للمادة والرياء والكبر . الا ما رحم ربي .

  2. لماذا هذا التشائم يا استاذ فؤاد؟ فمن عمل معروف لا ينتظر المقابل وانما عمله لوجه الله تعالى وحده، وبما انك انت القدوة للجيل القادم يجب ان نربي ابنائنا على عمل المعروف وحب الناس والتواضع…ىا متخلف

  3. استاذ فؤاد انا اخالفك الراي تماما بما انك استاذ واب واخ… يجب ان نقول للجيل القادم نعم لصنع المعروف مع اهله او لغير اهله فنحن نربي ابنائنا على محبة الغير وتسامح وصنع المعروف ويجب علينا ان نعمل المعروف بدون انتظار المقابل، ومن عمل معروف سيلاقيه في النهايه ومن عمل الخير فهو لله تعالى وحده.

    “اعمل المعروف وكبو بالبحر” هيك بقولوا..
    فمن وجهة نظري هذه رساله متشائمه تحبط جيل الغد ولا تنمى لديهم حب الغير ومساعده المحتاج، وتهدف رسالتك بشكل غير مباشر ان كل من يريد ان يعمل معروف يجب عليه ان يعرف اذ سيلقى المقابل ام لا…!!!!!!!

    مع احترامي الشديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة