إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بمدرسة النهضة الأهلية كفر قرع

تاريخ النشر: 28/01/13 | 23:31

نظمت مدرسة النهضة الأهلية كفر قرع احتفالا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، تولت عرافته الطالبتان أسيل أبو حمد وأمل يحيى. افتتح الاحتفال بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ثم تلاها مجموعة من قصائد المديح للرسول صلى الله عليه وسلم وقصص من قصص السيرة النبوية قام بإلقائها مجموعة من طلاب المدرسة.

وقد ألقى مدير المدرسة، الأستاذ أشرف صبيحات، كلمة ذكر فيها : " نحن نحتفل اليوم بذكرى ميلاد الرسول (صلى الله عليه وسلم)، وهذا الميلاد ليس حدثا شخصيا وإنما ميلاد أمة ننتمي إليها – الأمة إسلامية. نشعر بفخر واعتزاز بولادة حضارة إسلامية مع مولد الرسول الكريم بكل قيمها وأخلاقها. الرسول صلى الله عليه وسلم لم يأت بدين فقط، وإنما حوّل القبائل المتناثرة إلى دولة قوية وقوتها النوعية في قيمها وأخلاقها النابعة من الدين الاسلامي. سيرة الرسول (صلى الله عليه وسلم) بدأت في الماضي ولكنها مستمرة وحاضرة. علينا الاقتداء بها والعمل بموجبها ".

هذا وقد نظمت مدرسة النهضة الأهلية عتيد كفر قرع محاضرة دينية، تحت عنوان "مولد الرسول (صلى الله عليه وسلم)"، ألقاها الشيخ الدكتور مهدي زحالقة وضح من خلالها الإعجاز في مولد الرسول (صلى الله عليه وسلم) . ثم أسدى النصح للطلاب بالاستفادة من السيرة النبوية فالنبي (صلى الله عليه وسلم) هو القدوة والأسوة الحسنة.

تعليق واحد

  1. لقد كان يوما مميزا حيث تعرف الطلاب على جوانب عديدة ومتنوعة من حياة وصفات الرسول محمد صلى الله عليه وسلم , وارجو ان يعود المولد القادم وأمة الاسلام في أفضل حال ان شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة