“هلال” السعودية للظهور في أزادي

تاريخ النشر: 19/05/15 | 12:12

يسعى الهلال السعودي إلى العودة من طهران بنتيجة إيجابية عندما يحلّ ضيفاً على بيروزي الإيراني على استاد أزادي اليوم الثلاثاء في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.  وتُقام مباراة الإياب في الرياض في 26 الجاري.  وسبق أن التقى الهلال مع فولاذ خوذستان الإيراني وبيروزي مع النصر السعودي في الدور الأول.
تأهّل الهلال إلى دور الـ16 بعد تصدّره المجموعة الثالثة في الدور الأول برصيد 13 نقطة، متقدّماً على السد القطري (10 نقاط) وفولاذ خوذستان (6 نقاط) ولوكوموتيف الأوزبكي (4 نقاط). وفي مواجهتي الهلال مع فولاذ خوذستان، تعادل الفريقان سلباً ذهاباً في إيران، وفاز الفريق السعودي 2-0 إياباً في الرياض.
أمّا بيروزي، فحلّ ثانياً في المجموعة الأولى ضمن منافسات الدور الأول جامعاً 12 نقطة، بفارق نقطة خلف لخويا القطري، ومتقدّماً على النصر السعودي (8 نقاط) وبونيودكور الأوزبكي (نقطة واحدة). وفي المواجهتين مع الفريق السعودي، فاز النصر بثلاثية نظيفة ذهاباً في الرياض، وبيروزي 1-0 إياباً في طهران.
وتشكّل مباراتا بيروزي مع النصر مقياساً مهمًّا لما ينتظر الهلال أمام الفريق الإيراني، خصوصاً أنّ النصر كان أفضل الفرق السعودية هذا الموسم ونجح في الاحتفاظ بلقبه بطلاً للدوري برصيد 64 نقطة، بفارق 10 نقاط عن الهلال الثالث.
واللافت أنّ بيروزي لم يتعرّض لأيّ خسارة على أرضه في الدور الأول من البطولة، ففاز في مبارياته الثلاث على استاد أزادي وسط حضور جماهيري كبير وصل معدّله إلى 72 ألف متفرج في كل مباراة. وقال مدرب الهلال اليوناني جيورجيوس دونيس الذي تولّى المهمّة في شباط/فبراير الماضي: برغم أنّنا ارتكبنا بعض الأخطاء في المباريات السابقة، فإنّ ثقتي كاملة باللاعبين لمعالجتها”، مضيفاً “نأمل أن نقدّم عرضاً جيدًا في المباراة”.
ويستمرّ غياب مهاجم الهلال ناصر الشمراني بسبب الإيقاف، لكنّ الفريق يضمّ لاعبين جيّدين أمثال خالد شراحيلي وياسر الشهراني وسعود كريري وسلمان الفرج وسالم الدوسري والكوري كواك تاي هوي والبرازيليين ديغاو وتياغو نيفيز.في المقابل، تقع على عاتق الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب بيروزي مهمّة تعويض ضعف نتائج الفريق في الدوري الإيراني، والسعي إلى قيادته إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه بعد أن فشل في ذلك في مشاركاته الأربع السابقة.وبلغ بيروزي دور الـ16 مرتين فقط حتى الآن عامي 2009 و2012.
ويقول إيفانكوفيتش: “وقعنا في أقوى مجموعة في الدور الأول بمواجهة بطل الدوري السعودي وبطل الدوري القطري وأفضل فريق في أوزبكستان”.وعن مباراتي الدوري الثاني أوضح: “فرصتنا متساوية أمام الهلال الذي أعتقد أنّه أفضل من النصر، وأنا راضٍ تماماً عن أداء اللاعبين لغاية الآن وفخور بهم”.
يبرز في صفوف بيروزي كل من محمد نوري ومحسن بنغار ومهدي داغاغه وعلي رضا نور محمدي وهادي نوروزي ومهرداد كافشغاري ورضا كالغيفار، فضلاً عن لاعبي الوسط البرازيليين فرناندو غابرييل ريبيرو وجوزيه تادو.

hilal-saudi_1xekxjyj2mgy71as8bhr8t4skg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة