السد يلاقي لخويا في أول مواجهة قطرية آسيوياً

تاريخ النشر: 18/05/15 | 12:57

تتّجه الأنظار إلى المواجهة القطرية-القطرية الأولى في دوري أبطال آسيا لكرة القدم والتي تجمع السد بطل 2011 مع ضيفه لخويا غداً الثلاثاء في ذهاب دور الـ 16.

وتأتي المباراة الآسيوية بين الفريقين بعد أربعة أيام من اللقاء الذي جمعهما في نصف نهائي كأس أمير قطر وانتهى بفوز السد بهدفين نظيفين، ما يزيد من سخونة المواجهة بين أقوى فريقين في قطر حالياً.

الفريقان يريدان إكمال المشوار في البطولة، خاصة السد الذي لم يستطع الفوز بالدوري أو بكأس قطر، وأمامه فقط نهائي كأس الأمير ودوري أبطال آسيا لإنقاذ موسمه، خلافاً للخويا الذي حقّق لقبي الدوري والكأس، وضَمِن المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

تأهّل السد إلى دور الـ 16 بحصوله على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، بفارق 3 نقاط خلف الهلال السعودي، ومتقدّماً على فولاذ خوزستان الإيراني (6 نقاط) ولوكوموتيف الأوزبكي (4 نقاط).

أما لخويا فتأهّل بحصوله على صدارة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام بيروزي الإيراني، وجاء النصر السعودي ثالثاً وله 8 نقاط وبونيودكور الأوزبكي رابعاً بنقطة واحدة.

وربما تكون صفوف لخويا هي الأقوى، لكن خبرة السد على المستوى القاري تجعله في وضع جيّد.

ومن المتوقّع أن تخرج المباراة قوية ومثيرة، خاصة أن الفريقين يلعبان بصفوف مكتملة خصوصاً من جهة المحترفين، على عكس المواجهات المحلية السابقة التي اقتصرت على مشاركة ثلاثة محترفين فقط بسبب لوائح الاتحاد القطري.

السد الذي تفوّق على لخويا في نصف نهائي كأس الأمير سيستعيد نجمه خلفان إبراهيم الغائب منذ فترة بسبب الإصابة، إلى جانب وجود ثنائي الهجوم البرازيلي غرافيتي وموريكي، ومن خلفهم هناك حسن الهيدوس صاحب آخر هدفين في مرمي لخويا، والجزائري نذير بلحاج والظهير الأيسر عبد الكريم حسن.

أما لخويا ورغم حصوله علي الدوري وكأس قطر، فإن هدفه الحقيقي هذا الموسم هو الحصول على اللقب الآسيوي، ومن المؤكّد أنه سيسعي بقوّة للفوز غداً أو تسجيل أي هدف يساعده في مباراة الإياب التي ستُقام في 26 الجاري.

وتعرّض لخويا ومدرّبه الدنماركي مايكل لاودوب إلى انتقادات بعد الخسارة أمام السد محلياً، لكن المدرّب اعترف أن فريقه لم يكن الأفضل في تلك المباراة.

ويمثّل الكوري الجنوبي نام تاي هي الورقة الرابحة الأهم في صفوف لخويا، فضلاً عن المهاجمين سيباستيان سوريا وإسماعيل محمد والتونسي يوسف المساكني والسلوفاكي فلاديمير فايس.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة