فيينورد يستبدل مدربه بعد خسارته بالجولة الأخيرة

تاريخ النشر: 18/05/15 | 10:41

نفصل فيينورد الهولندي عن مدربه فريد روتن وعين جيوفاني فان برونكهورست الأحد بعد ساعات من فقدان فرصة التأهل بشكل مباشر إلى الدور التمهيدي للدوري الأوروبي لكرة القدم.
كان من المفترض أن يرحل روتن عن منصبه في نهاية الموسم لكنه ترك منصبه بعد الخسارة 3-0 أمام زفوله ليفقد الفريق المركز الثالث ويضطر لخوض تصفيات محلية مؤهلة لمسابقة الدوري الأوروبي.

ولم يحقق فيينورد أي فوز في آخر خمس مباريات بالدوري وأنهى المسابقة في المركز الرابع خلف ألكمار الذي انتزع المركز الثالث بعد أيندهوفن البطل وأياكس أمستردام صاحب المركز الثاني.

وقال فيينورد في بيان “قررت إدارة النادي أنه سيكون من الأفضل الانفصال بالتراضي عن فريد روتن. سيتولى جيوفاني فرانكهورست المسؤولية الآن بدلا من بداية الموسم المقبل.”

وسيلعب فيينورد ذهاباً وإياباً مع هيرنفين في قبل نهائي التصفيات المحلية وسيخوض المباراة الأولى خارج أرضه يوم الخميس المقبل ثم على أرضه يوم الأحد.

وإذا فاز فيينورد في مجموع المباراتين سيواجه جفوله أو فيتيس أرنهيم على بطاقة التأهل للدوري الأوروبي.

وختم البطل ايندهوفن الموسم بفوز مثير على مضيفه أدو دن هاغ 3-2 الأحد. سجل للفائز ناسرينغ ودي يونغ ووينالدوم في الدقائق 45 و61 و90+4 وللخاسر اياكوفنكو وباكر في الدقيقتين 24 و56.

وخسر اياكس الوصيف خارج أرضه أمام دوردريخت 1-2. سجل للضيف فيشر في الدقيقة 57 وللمضيف كليبر وفان هارن في الدقيقتين 70 و90+1.

وبفضل ثلاثية سجلها رينسترا في الدقيقة 52 ونيسيد في الدقيقتين 72 و90 + 1 سحق زفوله ضيفه فينورد دون مقابل.

وسيلعب الموسم المقبل ايندهوفن في دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا، واياكس في الدور التمهيدي الثالث للمسابقة والكمارفي الدور التمهيدي الثالث ليوروبا ليغ وخرونينغن في دور المجموعات ليوروبا ليغ.

وتخوض فرق فينورد وفيتيس وزفوله وهيرنفين مباريات تصفية لحجز مقعد واحد في الدور التمهيدي الثالث من اليوروبا ليغ كما ذكر سابقاً.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة