نادال.. بين الثقة والتخبط قبل رولان غاروس

تاريخ النشر: 17/05/15 | 15:17

يستعد الإسباني رافايل نادال إلى خوض غمار منافسات بطولة رولان غاروس وهو يمر بأضعف الفترات في مسيرته.
ويخوض نادال، الذي يتحلى بثقة كبيرة بنفسه، خلال بطولة رولان غاروس تحدياً جديداً وفريداً من نوعه في ظل الارتباك والتخبط الذي يعاني منهما في الآونة الأخيرة.

وكانت الهزيمة التي تلقاها نادال أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا في دور الثمانية من بطولة روما بمثابة فصل الختام لجولة البطولات التي تسبق انطلاق البطولة الفرنسية، والتي خرج منها نادال خاوي الوفاض دون تحقيق أي ألقاب لأول مرة منذ بدأ مسيرته كلاعب محترف.

ورغم ذلك، لازال نادال يحتفظ بثقته بنفسه وبقدرته على العودة للتألق من جديد في رولان غاروس، وخاصة بعد الأسبوعين الأخيرين اللذين اعتبرهما اللاعب فترة إيجابية في مشواره هذا الموسم وبعد أن وصل إلى نهائي بطولة مدريد الأخيرة.

وقال نادال يوم الجمعة الماضي عقب سقوطه أمام فافرينكا بنتيجة 7-6 و(9-7) و6-2: “أتمنى أن أكون جاهزاً للأداء بشكل جيد في رولان غاروس.. أشعر بأنني ألعب بشكل جيد.. هذه البطولة تروق لي”.

وأرجع نادال سقوطه أمام فافرينكا، في إحدى البطولات المفضلة له، إلى المستوى الراقي الذي تمتع به اللاعب السويسري واللعب ليلاً بالإضافة إلى الفرص التي أضاعها في المجموعة الأولى التي كان متقدماً خلالها في شوط كسر التعادل بنتيجة 6-2.

وأكد اللاعب الإسباني أنه، ورغم الإحباطات المتتالية، سيستعيد مشاعره الإيجابية وجاهزيته من أجل التحدي الجديد الذي ينتظره في البطولة الثانية من بطولات “غراند سلام” هذا الموسم.

وأضاف نادال: “سأعود إلى بيتي مدركاً بأنني قمت بالشيء الصحيح.. اليوم لم يكن اليوم المناسب للمرور للدور قبل النهائي.. لقد كانت فرصة جيدة لاكتساب القليل من الثقة”.

وتابع: “أتمنى أن أكون جاهزاً للمنافسة جيداً والصراع للظهور بشكل طيب.. سأعود إلى مايوركا لقضاء بعض الأيام.. أعتقد أنني سأترك لعب التنس عدة أيام ثم أسافر إلى باريس يوم الثلاثاء أو الأربعاء”.

ويخوض نادال البطولة الفرنسية بعد تجرعه عدة هزائم غير متوقعة في الفترة الماضية، بالإضافة إلى احتلاله المركز السابع في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين على غير المعتاد.

ولا يعتبر نادال مركزه المتأخر في التصنيف العالمي مشكلة كبيرة: “سأخوض البطولة محتلاً المركز الأسوأ على الإطلاق وسأواجه بعض اللاعبين الكبار ولكنني سأكون مستعداً لكل مباراة”.

وأردف قائلاً: “يمكن أن أخسر في أي مباراة هذا العام أكثر من أي وقت مضى ولكنني أعتقد أنني اصبحت جاهزا لخوض التحدي”.

وأشار نادال إلى أن السقوط في أي مباراة خلال بطولة رولان غاروس القادمة والتي لم يتذوق فيها طعم الهزيمة غير مرة واحدة في تاريخه وتوج بتسعة ألقاب خلال النسخ العشرة الأخيرة منها، لن يعد مأساة.

واختتم قائلاً: “إذا خسرت فإن الحياة ستستمر ولن تكون نهاية العالم.. لقد حققت الفوز عدة مرات هناك.. الخسارة جزء من الحياة”.​

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة