دي خيا يدنو من القلعة البيضاء.. ولكن

تاريخ النشر: 17/05/15 | 11:41

يواصل ريال مدريد الإسباني مساعيه الحثيثة للظفر بعصفور الحراسة النادر ومواطنه دافيد دي خيا من ناديه مانشستر يونايتد الإنكليزي.

تؤشّر آخر الأخبار المسندة إلى الصحف الإسبانية وأبرزها صحيفة “آس” المقرّبة من البيت المدريدي، أنّ إدارة الرئيس فلورنتينو بيريث توصّلت إلى إتّفاق بعد مفاوضات طويلة مع اللاعب يقضي بانتقاله إلى الميرنغي بعقد مدّته 5 سنوات يتقاضى فيها الحارس الدولي مبلغ 5 مليون يورو عن كل موسم.

بيد أنّ المحطّة الأهمّ في حسم مسألة الانتقال تتمثّل في إدارة يونايتد التي ترفض انتقال حارسها الذي يحظى بالإجماع من قبل كل الأطراف في بيت “الشياطين الحمر” وأوّلهم المدرب لويس فان خال.

كما أنّه توجد معرقلات أخرى، قد تجعل دي خيا (24 عاماً) يعيد النّظر في تقييم عملية انتقاله إلى مدريد منها أنّ مانشستر يونايتد سيفاوضه على تمديد عقده الذي ينتهي عام 2016 بمبلغ إجمالي يبلغ 7.5 مليون يورو خالٍ من الضرائب، وهو ما يعتبر مبلغاً ضخماً مقارنة بعرض الريال.

وبغض النّظر عن كلّ ما سبق، تبقى عملية تفاوض إدارتي ريال ومانشستر عسيرة المخاض، لأنّ من المنتظر أن يثقل النادي الإنكليزي، كاهل المدريديين، بمبلغ كبير قد تعجز إدارة بيريث عن استيعابه، إلاّ إذا كانت صفقة الانتقال ستمرّ عبر صيغ أخرى منها دخول لاعبين آخرين على الخط لإتمامها، كانتقال محتمل للويلزي غاريث بيل إلى “أولد ترافورد” مثلاً.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة