مشاعل النور يعمقون صلة الطلاب بالنبي عليه الصلاة والسلام

تاريخ النشر: 27/01/13 | 4:49

أحيى مرشدو مشروع مشاعل النور-المنبثق عن جمعية "اقرأ"- في معظم البلدات العربية ذكرى المولد النبوي الشريف عبر فعاليات عدة، هدفت إلى تعميق صلة الطلاب بالنبي عليه الصلاة والسلام..

ففي قلنسوة نُظمت فعاليات عديده سُردت خلالها سيرة الرسول صلى الله علية وسلم، بالإضافة الى مسابقات عامة وتوزيع جوائز وهدايا رمزية على الطلاب،وعرض شرائح محوسبة حول الرسول عليه الصلاة والسلام.

وقد هدف المرشدون من خلالها إلى غرس القيم الإسلامية وحب الرسول صلى الله عليه وسلم في نفوس الطلاب، وكذلك تعميق وعي أبنائنا حول الرسالة الخالدة التي جاء بها سيدن محمد صلى الله عليه وسلم الى البشرية،والتي بفضلها عززت القيم التربوية والأخلاقية التي يجب أن نربي عليها أبناءنا.

أما في عرابة فقت ألقت الأخت مرفت نصار محاضرة ايمانية أمام الطلاب تمحورت حول أخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام والمبادئ التي أتى بها،وكذلك عُرض فيلم أمام الطلاب حول عام الفيل الذي شهد مولد الرسول عليه الصلاة والسلام.

كماأُجريت مسابقة للطلاب بعنوان "من سيربح المليون" حوت أسئلة حول حياة الرسول عليه الصلاة والسلام، لإثراء معلوماتهم وتنميتها حولمحطات من حياته صلى الله عليه وسلم.

هذا وقد أجريت فعاليات مماثلة في كل من نحف ومجد الكروم والبعنة واكسال وغيرها.

يُشار أن مشروع مشاعل النور ينبثق عن جمعية "اقرأ" لدعم التعليم في المجتمع العربي، ويهدف إلى تقديم منحة دراسية للطالب الجامعي مقابل تقديم ساعات لطلاب المدارس على اختلاف شرائحهم لرفع مستوى تحصيلهم العلمي،وهو مشروع تربوي تعليمي يحتوي على العديد من الفعاليات الهادفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة