إختتام فعاليات ماطي المثلث في وادي عارة

تاريخ النشر: 27/01/13 | 23:22

في مجال دعم المبادرات الاقتصادية والإرشاد المهني ضاعف ماطي المثلث نشاطاته وخدماته في عام 2012 في منطقة المثلث الشمالي والتي تشمل كل من أم الفحم، مشيرفة، عرعرة وكفر قرع. وقد شيدت هذه المشاريع بمبادرة ومرافقة السيدة أنهار مصاروة مديرة المشاريع في ماطي المثلث في منطقة المثلث الشمالي وبتمويل كل من وزارة الصناعة والتجارة والتشغيل، سلطة المصالح المتوسطة في إسرائيل، سلطة التطوير الاقتصادي للوسط العربي الدرزي والشركسي ومكاتب التشغيل وبالتعاون مع مركز نهضة، المركز الجماهيري وبلدية أم الفحم، أقيمت دورات بعنوان ابدأ مشروعك ودورات مهارات الاستيراد والتصدير في مدينة أم الفحم، وقد شارك العديد من المبادرين الجدد وأصحاب مشاريع قائمة بهدف تطوير مصلحتهم والنهوض بها.

أما في كفر قرع فقد أقيمت أربع دورات ابدأ مشروعك ودورتان لتعلم تصميم الأزياء وذلك بالتعاون مع المجلس المحلي والمركز الجماهيري والبنك العربي. وقد منح المشتركين في هذه الدورات الأدوات والإرشادات لإقامة مصلحة تجارية عن طريق المرافقة الشخصية لكل مشترك.

وفي عرعرة أقيمت ثلاث دورات ابدأ مشروعك ودورة تصنيع قش وذلك بالتعاون مع جمعية البير وقسم الشؤون الاجتماعية وبدعم من رجال أعمال عرب.

أما في مشيرفة فقد تخرج فوج آخر من مشروع ابدأ مشروعك للسيدات المبادرات وذلك بالتعاون مع المركز الجماهيري.

كما وتم أيضا عقد مؤتمر لرجال الأعمال والمبادرين من منطقة المثلث الشمالي بحضور مهيب في قاعة تل المرح وذلك بالتعاون مع بنك العمال.

من الجدير بالذكر أن نسبة النساء في المشاريع المقدمة من قبل ماطي المثلث آخذة بالازدياد وقد بلغت ما يقارب 45% من المشتركين.

وصرح جمال مجادلة مدير عام ماطي المثلث أن الهدف من إقامة هذه المشاريع هو تشجيع المشاركين لتأسيس مصلحة خاصة والانخراط بسوق العمل عن طريق تأهيلهم وإكسابهم الأدوات الاحترافية والمهنية اللازمة لإدارة مصلحة تجارية. كما ويشكر جمال مجادلة القائمين على المشاريع وخاصة السيدة أنهار مصاروة وجميع المؤسسات المشاركة والداعمة والمشتركين المبادرين.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة