الضفة الغربية:إضراب في اليوم الأول للفصل الدراسي الجديد والاتحاد يُمهل 5 شباط للحل

تاريخ النشر: 26/01/13 | 10:00

دعا الإتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين إلى الإضراب الشامل في جميع مدارس ومديريات التربية والتعليم في الضفة الغربية يوم غد الأحد وبعد غد الاثنين والثلاثاء وذلك عشية بدء الفصل الدراسي الثاني الذي حددته وزارة التربية والتعليم يوم غد الأحد.

وقال الأمين العام لاتحاد المعلمين احمد أنيس ، إن الاتحاد أعلن الإضراب الشامل في جميع مدارس الضفة أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، مشيرا إلى أن الاتحاد دعا يوم الثلاثاء إلى اعتصام أمام مجلس الوزراء في رام الله احتجاجا على عدم انتظام صرف الراتب.

وأوضح انيس أن الخطوات التي ينفذها الاتحاد تأتي في ظل عجز الموظفين عن الوصول إلى عملهم بسبب الأزمة المالية الصعبة التي يمرون بها لعدم صرف رواتبهم.

وطالب الحكومة بالاستجابة إلى مطالب الاتحاد قبل موعد الخامس من شباط القادم وهي المهلة الذي أعطاها الاتحاد للحكومة من اجل التوصل لاتفاق، وإلا سيكون هناك إجراءات تصعيديه غير مسبوقة على الإطلاق لن يتم الإعلان عنها إلا بعد اجتماع الأمانة العامة لاتحاد المعلمين في جميع المحافظات.

وأضاف انه ستنتظم الدراسة اعتبارا من صباح الأربعاء وحتى الخامس من شباط وبعدها إذا لم يتم التوصل لاتفاق مع الحكومة سيكون هناك إجراءات تصعيديه غير مسبوقة والوضع سيكون خطيرا، حسب تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة