آلاف المشاركين يتوافدون لفعاليات “يوم العودة الى اجزم”

تاريخ النشر: 15/05/15 | 16:56

تنظم الحركة الإسلامية في الدّاخل الفلسطيني، في هذه الساعة سلسلة فعاليات ثقافية ووطنية وتربوية ومهرجانًا فنيًا وخطابيًا على أرض قرية إجزم المهجرة، ضمن “يوم العودة الى اجزم” الذي تختتم به سلسلة فعاليات في الذكرى الـ67 لنكبة الشعب الفلسطيني.

ويأتي المهرجان ختامًا لحملة ” الى قرانا نعود” الذي تنظمها الحركة الإسلامية للعام الثاني على التوالي، وقد انطلقت قبل نحو شهرين خلال معسكر التواصل العاشر مع النقب، حيث زار الأهالي عدة قرى غير معترف بها، وشاركوا في اعمال الصيانة وبناء المنازل وترميم المساجد وزراعة أشجار الزيتون.
وقال النائب الثاني لرئيس الحركة الإسلامية الشيخ حسام أبو ليل إن ” الهدف من يوم العودة الى اجزم هو تجديد البيعة مع مدننا وقرانا المهجرة، وتأكيد على حقنا بها، وتذويت لفكرة العودة”.
وأضاف الشيخ حسام ابو ليل :” حملة الى قرانا نعود جاءت للتأكيد على اننا لا ننسى ما حصل بنا من تشريد وقتل وتهجير ابان النكبة، ولا ننسى جراحنا وآلامنا، ونحن على يقين ان الذين هجروا من ديارهم سيعودون يومًا الى فلسطين التي لا يعمر فيها ظالم”.
وسيشمل المهرجان مفاجآت كثيرة تحضرها الحركة الإسلامية للمشاركين في فعاليات يوم العودة الى اجزم.
وسيقام عرسًا حقيقيًّا على ارض اجزم، ” حيث قرر زوج إقامة فرح فلسطيني تراثي على أراضي القرية المهجرة.

وبدات الفعاليات بمعرض صور التقطتها عدسات المصورين خلال جولة نظمتها حملة الى قرانا نعود الى القرى المهجرة قضاء حيفا، إضافة الى معرض خاص حول الاسرى الفلسطينيين، وخيمة تراثية بكل محتوياتها، ومعرض لرسم القرى المهجرة والتراث، وعرض اعمال حرفية لحرفيين من سكان القدس حول المدينة المحتلة والمسجد الأقصى المبارك.
وتختتم الفعاليات بمهرجان خطابي يشمل كلمات، وفقرات إنشادية وشعرية مختلفة ومن ضمنها كلمة لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في الداخل، وكلمة أهالي القدس، وقصيدة للشاعر إبراهيم عيسى من مهجري قرية كفربرعم، وكلمة لاحد مهجري قرية اجزم، وكلمة للحركة الإسلامية يلقيها الشيخ حسام أبو ليل، وفقرات انشادية ومسرحية لمؤسسة الاندلس، إضافة الى مفاجآت كثيرة أخرى.

افتتح المهرجان الشيخ ماجد الأعسم والذي افتتح المهرجان بتقديم التحية لآلاف الحضور مؤكدا ان هذا الحضور يؤكد تجديد العهد مع الارض والوطن وحق العودة ببلداننا المهجرة وها نحن نعاهد بالحفاظ على حق العودة هنا على ارض قرية أجزم المهجرة باحياء يوم النكبة.
ثم قدم الشيخ محمد احمد وتد تلاوة من القران الكريم.

الشيخ جميل حمامة كلمة القدس والاقصى والذي استهل كلمته بتقديم التحية الحركة الاسلامية على تنظيم هذا المهرجان العظيم في تجديد العهد مع الأقصى والقدس..

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed (5)

unnamed (6)

unnamed

asd (1)

asd (2)

asd (3)

asd (4)

asd (5)

asd (6)

asd (7)

asd (8)

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة