مساعدة طبية من ام الفحم الى هاييتي

تاريخ النشر: 31/03/11 | 1:59

غادرت البلاد بالأمس بعثة طبية انسانية بماسعدة المصابين والمعاقين في الجزيرة المنكوبه هاييتي ويشارك في هذه البعثة مجموعة من الطلاب والمتخصصين في مجال العلاج الوظيفي والطبيعي وغيرة ومن بينهم المعلاج الوظيفي السيد مصطفي يوسف غليون من ام الفحم . ان هذه البعثة تمثل مستشفى تل هشومر و جمعية الهلال الاحمر الاسرائيلي ومنظمة جوينت . وفي حديث مع الطبيب زيف نير مدير قسم الاورتوبيديا في مستشفى تل هشومر عن اهداف هذه البعثة يقول: “ان الزلزال الذي ضرب هاييتي عام 2010 راح ضحيتة 250 الف قتيل وحوالي 300 الف جريح من بينهم 10 الاف مقطوعي اليد او الرجل وقد اقمنا مستشفى خاص في هاييتي لمساعدتهم وهذه البعثه بالذات تضم اطباء ومتخصصين بمعالجة الذين بترت ايديهم وارجلهم وأقمنا مصنعا خاصا لصناعة الايدي والارجل الاصطناعية وهذه البعثة من مهمتها وضع الية لتأهيل متخصصين من هاييتي للأستمرار بالعمل بعد مغادرتنا هاييتي .

مصطفى يوسف غليون

بالنسبة للمعالج الوضيفي مصطفى غليون فهو يعمل في مستشفى تل هشومر منذ اكثر من سنة وهو متخصص بهذا النوع من العلاج وقمنا بأختيارة لأنة نجح بعملة في المستشفى وله دور كبير وهام في هذه البعثة ونحن بثقة تامة انه سيقوم بعملة على اكمل وجة وسيمثل مستشفى تل هشومر بشكل جيد في هذا المجال الانساني النبيل .

ومن الجدير بألذكر ان السيد مصطفى يوسف غليون انهى دراستة الجامعية في جامعة اربد الاردنية كمعالج وظيفي ويعمل في مستشفى تل هشومر منذ اكثر من سنة اضافة الى عيادة كوبات حوليم وهو متخصص ايضا في الهايدوترابيا , معالجة كف اليد وتركيب الايدي والارجل الاصطناعية .

وتعقيبا على هذة المشاركة يقول السيد مصطفى :انني اشارك في هذة البعثة ايمانا مني بالعمل الانساني ومساعدة المنكوبين في هاييتي , انني اشكر ادارة المستشفى لأختياري واتاحة الفرصة لي والمساهمة في هذة المهمه الانسانية.

لقد سافرت اكثر من 20 ساعة في الطائرة وعندما وصلت الى هاييتي رأيت حجم الكارثة وحاجت الناس للمساعدة وسأقوم بكل ما استطيع لخدمتهم وخاصا الاطفال منهم وبالطبع في اي مكان سأحل فية سأنقل مشاعر التضامن لأهل مدينتي ام الفحم ووقوفهم الى جانب المنكوبين في هاييتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة