كتلة اقرأ جامعة حيفا حول يوم الطالب

تاريخ النشر: 13/05/15 | 11:08

أصدرت كتلة إقرأ بجامعة حيفا بيانا حول يوم الطالب جاء فيه ما يلي: ” ها هي ذكرى نَكبة شعبنا الفلسطينيّ تحلّ علينا، وما زالت ظِلالها وتبِعاتها تُعايشُنا كلَّ يوم، فحملات التضييق والسياسات العنصرية، لم تتوقّف.. فكم من بيتٍ هُدّم !؟ وكم من شاب في ريعان شبابه استُشهد !؟ويأتي ما يُسمّى يوم الطالب تزامنًا مع هذه الذكرى، فتراهُم لم يأبهوا بمشاعر آلاف الطلاب العَرب في الجامعات والكُليّات.. وهُم يرقصون على ذكرانا وآلامنا !
وإنّ مثلَ هذه الفعاليات، تهدفُ أولًا إلى سلخِ الطلاب الفلسطينيين عن هُمومهم وقضايا شعبهم وواجبهم الوطنيّ والأخلاقيّ. وإغراقهم في دوامة المعاصي والمُلهيات وإبعادهم عن حقيقة دورهم الوطنيّ والرياديّ.
أنتَ طالبٌ عربيٌّ.. كريمٌ عزيزٌ لا يرضى ولا نرضى له إلّا الخير والعزة والكرامة والتميّز، فتعالوا بنا طلابنا الأعزاء أن نتميّز بصِدق انتمائنا لهذه الأرض ولذكرى نكبة شعبنا ولهُمومه وقضاياه.
فهنالك تحتَ كل شبرٍ من أرضِ احتفالهم، بقعة مباركة من أرضنا تُذكّرنا بأنّ حيفا وبحرها لا يُمكن أن تُصبغ بألوانهم.
هنالك فوق كل ضوءٍ ساطعٍ، نجمةٌ حزينة ترقُب عودة الأحباب إلى ديارهم. هنالك خلفَ كل صوتٍ صاخبٍ من أصوات ضوضائهم ومعازفهم، زغاريدُ تأبى الاندثار والفناء وصوتُ آذانٍ يعلو فوقَ طُغيانهم وضحكاتهم العالية. فهل نرضى بأن نكون مساحيقَ تجميل لتلميع وجه فعالياتهم القبيح !؟
أنا مُقاطعٌ لفعاليات يوم الطالب , وماذا عنكَ أنت !؟ هذه الأرض لي.. وهذه الذكرى لي, حيفا وبحرها لي.. وهذا اليوم ليسَ لي
images

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة