مجلة اشراقة الاسرية تشارك بمعرض اسطنبول الدولي

تاريخ النشر: 13/05/15 | 13:52

افتتح يوم الثلاثاء 12.5.2015 في مدينة اسطنبول في تركيا معرض المجلات الدولي السادس الذي تقوم عليه الحكومة التركية وبلدية اسطنبول وعدد من المؤسسات الثقافية التركية، وهو معرض سنوي، تشارك فيه العشرات من المجلات التركية ودول اخرى، وكان ضيف الشرف خلال حفل الافتتاح السيد بلال اردوغان – نجل الرئيس التركي – بصفته مسؤولاً للمؤسسات الوقفية في تركيا، حيث القى كلمة خلال حفل الافتتاح. فيما فتح المجال هذه السنة ولأول لمشاركة مجلات باللغة العربية، حيث تشارك مجلة “اشراقة” الأسرية والصادرة عن مؤسسة الرسالة للنشر والإعلام في المعرض، وقد انتدبت إدارة المؤسسة للمشاركة في هذا المعرض وفدا عن المجلة ضم كلاً من الاستاذة ليلى غليون – رئيسة تحرير المجلة – والسيدة سميرة حامد – مسؤولة التصميم والمونتاج في المجلة، والأستاذ عبدالمنعم فؤاد – محرر زاوية اخبار العالم الاسلامي وزاوية الاستشارة القانونية في المجلة. كما تشارك مجلة “اسرح وامرح مع سماح” من مدينة القدس ويرئس تحريرها د. عبدالرحمن خوجة.
هذا وقد خصصت زاوية لكل مجلة مشاركة في المعرض والتي وصل عددها لأكثر من مائة مجلة وإصدار، بالإضافة لمشاركة عدد من مراكز الدراسات في الدول العربية والإسلامية منها الجزائر والعربية السعودية والبوسنة والهرسك واندونيسيا، وقد أمّ المعرض في يومه الأول المئات من الضيوف والزوار الذين تعرفوا عن كثب على كل مجلة ومجلة، حيث حظيت مجلة اشراقة أيضا بعدد كبير من الزوار العرب والأتراك الذين تفاعلوا مع المجلة كونها صادرة في الداخل الفلسطيني.
وقد عقبت الاستاذة ليلى غليون – رئيسة تحرير المجلة – على هذه المشاركة في المعرض بالقول: “كون مجلتنا مجلة اشراقة تشارك في معرض دولي فهذا يعتبر دفعة قوية لنا للأمام ونقلة نوعية للمجلة للتعرف عليها في دول عربية وإسلامية أخرى. كما أنها فرصة طيبة للتعرف عن قرب على مجلات أخرى صادرة تختص بمواضيع مختلفة، يمكن الاستفادة من تجربتها، هذا عدا عن كون المعرض فرصة ذهبية للالتقاء بمحرري ومسؤولي مجلات والاستفادة من تجاربهم المهنية”.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة