نجاح وإقبال كبيرين لسلسلة " وأحسنوا" الدعوية المقامة في الأقصى

تاريخ النشر: 23/01/13 | 9:42

ضمن قنوات التواصل مع المسجد الأقصى المبارك، تنظم "مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات"سلسلة دروس إيمانية بعنوان " واحسنوا" ، لفضيلة الشيخ الدكتور رائد فتحي المحاضر في كلية الدعوة والعلوم الإسلامية في أم الفحم ، وذلك في محراب مسجد قبة الصخرة، مساء كل يوم ثلاثاء ، ما بين صلاتي المغرب والعشاء.

وتتمحور مواضيع السلسلة الدعوية حول خصلة الإحسان وأشكاله وفضائله . وحظيت السلسلة بإقبال واسع من قبل أبناء الداخل الفلسطيني ومدينة القدس ، وانعكس ذلك من خلال الحضور المتزايد لها والذي بلغ في الثلاثاء الأخير إلى ألف شخص ، الأمر الذي يعكس مدى تعطش هذه الشريحة لمثل هذه الدروس الإيمانية القيّمة .

والى جانب الفضائل الروحانية لهذه الدروس ، ثمّة جانب الرباط في المسجد الأقصى المبارك ، حيث يندرج هذا المشروع الإيماني ضمن سلسلة المشاريع التي تهدف إلى تقوية واستمرار أشكال التواصل مع المسجد ، خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها والمخططات الاحتلالية الإسرائيلية التي يتعرض لها .

وفي سياق متصل تجدر الإشارة إلى أن سلسلة دروس فقهية للشيخ الدكتور مشهور فواز تقام في محراب الجامع القبلي أسبوعياً.بقي أن نشير إلى إمكانية مشاهدة الدروس الإيمانية على قناتي "مؤسسة الأقصى" و"عمارة الأقصى "على موقع اليوتيوب من انس غنايم "مؤسسة عمارة الاقصى"

تعليق واحد

  1. ما شاء الله .. خير المجالس مجالس الذكر .. عن جابر بن عبد الله أنه قال “خرج علينا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فقال يا أيُّها النَّاسُ إنَّ للهِ سرايا من الملائكةِ تحُلُّ وتقِفُ على مجالسِ الذِّكرِ في الأرضِ فارتعوا في رياضِ الجنَّةِ قالوا وأين رياضُ الجنَّةِ قال مجالسُ الذِّكرِ فاغدُوا أو روحوا في ذكرِ اللهِ وذكِّروه أنفسَكم من كان يحبُّ أن يعلمَ منزلتَه عند اللهِ فلينظرْ كيف منزلةُ اللهِ عنده فإنَّ اللهَ يُنزِلُ العبدَ منه حيث أنزله من نفسِه” .. حديث حسن (المنذري)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة